السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ديوكوفيتش يقدم «روايته» عن «جدل أستراليا»

ديوكوفيتش يقدم «روايته» عن «جدل أستراليا»
3 فبراير 2022 16:15

بلجراد (أ ف ب)
أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، الخميس انه يخطط لتقديم في الأيام المقبلة «نسخته» عما حصل خلال الفشل الذي أدى إلى ترحيله من أستراليا قبيل انطلاق منافسات باكورة بطولات «جراند سلام» لكرة المضرب.
وتم إلغاء تأشيرة دخول «ديوكو» الشهر الماضي فور وصوله إلى الأراضي الأسترالية تمهيداً للدفاع عن لقبه بطلاً لاستراليا المفتوحة على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، قبل أن يقرر البقاء خارج الأضواء منذ عودته إلى بلده الأم حيث لم يظهر سوى في مناسبات نادرة.
قال ديوكوفيتش، الفائز ببطولة استراليا 9 مرات، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش في بلجراد: «أناشد التحلي بالصبر وفي الأيام السبعة إلى العشرة القادمة سأتحدث إلى وسائل الإعلام بشكل أكثر شمولاً حول روايتي للقصة».
ولم يقدّم ابن الـ 34 عاماً أية تفاصيل إضافية عن خططه المستقبلية، في حين شكر رئيس البلاد والشعب الصربي على الدعم الذي قدموه له خلال محنته.
وفي حين لم يكن ديوكوفيتش قادراً على الدفاع عن لقبه بحثاً عن لقبه الـ 21 في البطولات الكبرى، شاهد الإسباني رافايل نادال ينتزع اللقب في ملبورن للمرة الثانية في مسيرته ويفك ارتباطه معه ومع السويسري روجيه فيدرر، بلقبه الـ 21 التاريخي في جراند سلام (فاز على الروسي دانييل مدفيديف).
ورغم غيابه، حافظ الصربي على صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الصادر في وقت سابق من هذا الأسبوع، ليرفع رقمه القياسي في المركز الأوّل إلى 358 أسبوعاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©