الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتحاد كلباء والشارقة.. «الديربي المتكافئ»!

اتحاد كلباء والشارقة.. «الديربي المتكافئ»!
3 فبراير 2022 12:48

 
فيصل النقبي (كلباء)


جرت العادة أن ترفع لقاءات «أبناء العمومة» اتحاد كلباء والشارقة، شعار «التكافؤ والندية» إلى درجة كبيرة، خلال المواسم الأخيرة لـ «عالم الاحتراف»، ورغم تفوق «الملك» في عدد الانتصارات، والتي بلغت 7 مرات في «المواجهات 11»، إلا أن النتائج غالباً ما تكون بفارق هدف، ولم تشهد أي مباراة فارقاً كبيراً، منذ لقاء الفريقين الذي بلغت محصلته 6 أهداف، عندما رجحت كفة الشارقة 4-2 يوم 26 سبتمبر 2014.
ودليل آخر على الندية، أن «الملك» تفوق على «النمور» في لقاء الدور الأول لـ «دوري أدنوك للمحترفين» هذا الموسم، خلال «توقيت قاتل»، عندما سجل البرازيلي برنارد هدف الفوز في الدقيقة 92.
وتأتي «المواجهة 12»، في ظروف مختلفة، يحتل أصحاب الأرض المركز السابع برصيد 18 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن الضيف الشرقاوي الذي يأتي رابعاً وله 23 نقطة.
وبالنظر إلى آخر 4 لقاءات، فإن نتائج «النمور» تبدو أقل من «الملك»، حيث تراوحت محصلة اتحاد كلباء بين انتصارين والتعادل مرة، ومثلها خسارة، أما الشارقة فقد انتزع 3 انتصارات، والتعادل في مباراة، مع المدرب أولاريو كوزمين الذي نقل الفريق إلى مستويات أفضل منذ توليه المهمة، لذلك تكتسب المواجهة أهمية كبيرة للفريقين، من أجل التقدم إلى الأمام، والإعلان عن طموح المنافسة بالنسبة للشارقة، وتثبيت مركز متقدم من جانب اتحاد كلباء.
المعطيات تشير إلى أن الجماهير على موعد مع مباراة قوية، وربما تظل نتيجتها معلقة حتى الثواني الأخيرة، وليس من المتوقع أن تشهد غزارة في الأهداف. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©