السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«براق» و«فرينش دود» يتنافسان في تحدي آل مكتوم للخيول

«براق» و«فرينش دود» يتنافسان في تحدي آل مكتوم للخيول
3 فبراير 2022 12:04


دبي (الاتحاد)
يشهد نادي دبي لسباق الخيل في مضمار ميدان يوم غد الجمعة، أمسية مثيرة لكرنفال كأس دبي العالمي، تضم الجولة الثانية من تحدي آل مكتوم الأول المخصص للخيول العربية، والثاني للمهجنة الأصيلة، إلى جانب بطولة بلانشين.
وتبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة أكثر من مليون دولار أميركي برعاية لونجين.
وتجتذب الجولة الثانية من تحدي آل مكتوم للخيول المهجنة الأصيلة (للفئة الثانية)، لمسافة 1900 متر، نخبة من الخيول أبرزها بطل ديربي بنسلفانيا «هوت رود شارلي»، ورابع البريدرز كب، والمرشح للمشاركة في الشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي.
وينافس على اللقب وصيف نسخة العام الماضي «ذا جريت كوليكشن» إلى جانب «إيفرفاست» الفائز في ميدان العام الماضي، وينافس أيضاً «إيسترن ورلد» و«نيو تريلز»، و«كفو» الذي اختاره فارس الإسطبل، ورفيقه «النفود» صاحب الثنائية في ميدان.
وسيكون تحدي آل مكتوم للخيول العربية للفئة الأولى لمسافة 1900 متر، مسرحاً للقاء المرتقب بين «ار بي فرينش دود» الذي يدافع عن لقبه وتتجدد المنافسة بينه وبين الوصيف «براق» وهناك «حراب» و«درغام عذبة» و«راجح».
وتختتم الأمسية بسباق بلانشين (للفئة الثانية) للمهرات والأفراس لمسافة 1800 متر على الأرضية العشبية، بمشاركة 10 خيول، أبرزها «كرييتف فلير» و«ويدنغ دانس» و«سوفت ويسبر» و«دبي لوف»، ممثلي جودلفين، و«بيفينسي باي» بطلة كيب فيردي.
ويعود «هايبوثيتكال» في محاولة جديدة لإحراز لقب فايربريك ستيكس للفئة الثالثة، حيث حل وصيفاً العام الماضي، في السباق لمسافة الميل، وينافسه بقوة «برينس إيجي»، و«توز» بطل دبي كريك مايل (قوائم)، وهناك «آيلاند رول» الفائز هذا الموسم.
ويتنافس «تيكينج نيمز»، و«رزين دبي»، و«ليتل أفرودايت»، و«رودي تريجر»، بقوة في سباق تحدي عود ميثاء ستيكس (شروط) لمسافة 1200 متر – رملي، وهناك المهر «جت باك جولدي» الفائز في أميركا، فيما يبحث المهر «مهاجم» عن فوزه الأول.
وتستهدف خيول جودلفين في سن ثلاث سنوات، الشوط الثالث لمسافة الميل – عشبي، مع تحدي جميرا كلاسيك (ليستد) بمشاركة 7 خيول قوية، أبرزها «آيلاند فالكون» و«سوفرين برينس» ومعه رفيقه في الإسطبل «نيو ساينس».
وتتنافس 13 من الخيول في سن ثلاث سنوات في تحضيري البستكية (شروط) في الشوط الثالث لمسافة 1900 متر – رملي، أبرزها «نادر» و«نايت أوف لكشري» إلى جانب «سيكرت إميج»، و«كينج أوف كونكويست» الوصيف في ميدان، و«فايولنت جستيس».

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©