الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«آسيوي الشطرنج» ينظم دورة «المنظمين العربية»

«آسيوي الشطرنج» ينظم دورة «المنظمين العربية»
3 فبراير 2022 09:17

دبي (الاتحاد)


تنظم أكاديمية الاتحاد الآسيوي للشطرنج، الدورة الدولية للمنظمين في مجال اللعبة باللغة العربية عبر الأنترنت، بالتعاون مع لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي، لتأهيل عدد من المنظمين في مختلف بلدان قارة آسيا، ويحاضر فيها المحاضر الدولي الإماراتي مهدي عبدالرحيم رئيس لجنة القوانين بالاتحاد الدولي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي.
ويتضمن برنامج الدورة عدداً من المحاور الرئيسية، تتمثل في قواعد التقويم لبرنامج بطولات الشطرنج، واللوائح العامة للمسابقات والبطولات الخاصة، والجوائز السنوية لبطولات الاتحاد الدولي، وإجراءات المناقصة والمفاضلة بين عروض الدول المتقدمة لاستضافة البطولات العالمية، والتعليمات الفنية لاستضافة البطولات الدولية، وقواعد التصنيف الدولي للاعبي الشطرنج، والقواعد التنظيمية الأساسية لمسابقات الشطرنج الكلاسيكي والسريع والخاطف والشطرنج الهجين، ومعايير اختيار أدوات الشطرنج ومقاساتها في الأحداث الدولية.
وتقام الدورة من 22 إلى 25 فبراير الجاري، حيث يُمنح جميع الدارسين شهادات مشاركة معتمدة من الاتحاد الآسيوي، كما يمنح الاتحاد الدولي شهادة الدورة للناجحين في الاختبار الذي يعقد بعد الانتهاء من جميع المحاضرات.
وأشاد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي، بجهود أكاديمية الاتحاد الآسيوي والمحاضرين الآسيويين في تنظيم دورات المنظمين والمدربين والحكام. حيث أشاد بالخبير الآسيوي الفني والمحاضر الدولي الإماراتي مهدي عبدالرحيم لخبرته التحكيمية والتنظيمية على مستوى قارة آسيا والوطن العربي، متمنياً مشاركة عدد كبير من الإداريين والدارسين، ما يدعم جهود الاتحاد الآسيوي لإعداد وتأهيل وتطوير الكوادر الفنية في الدول العربية الأعضاء في المنطقة الآسيوية الأولى لدول غرب آسيا، وجميع الدول الناطقة باللغة العربية والكوادر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©