الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سوريا.. «مسلسل الإقالات»!

سوريا.. «مسلسل الإقالات»!
2 فبراير 2022 18:59

 
سلطان آل علي (دبي)


أقالت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم السوري، المدرب الروماني تيتا فاليريو، عقب الخسارة من كوريا الجنوبية بهدفين، في الجولة الثامنة من المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وتأتي هذه الإقالة بعد 75 يوماً فقط للروماني، في قيادة الجهاز الفني لسوريا.
ويدخل منتخب سوريا التاريخ، بعد الإعلان عن المدرب الجديد، حيث سيكون المدرب الخامس له على مدار التصفيات الحالية التي بدأت في 2019. 

ولا يتبادر إلى الأذهان أي منتخب مر بهذه الوضعية، فقد بدأ المنتخب السوري التصفيات مع المدرب الوطني فجر إبراهيم، والذي أكمل 426 يوماً تحت قيادته ومجمل 17 مباراة. 

بعد ذلك تم تغييره، والتعاقد مع المدرب نبيل معلول الذي قضى 462 يوماً على رأس الجهاز الفني، حتى نهاية التصفيات الأولية في يونيو الماضي.
وفي يوليو تم التعاقد مع المدرب السوري نزار محروس، ليجهز المنتخب للمرحلة النهائية والذي بدوره لم يكمل إلا 134 يوماً، قبل أن تتم إقالته. 

آخر المدربين كان تيتا فاليريو والذي درّب المنتخب في بدايته بكأس العرب، من دون عقد! ولم يكمل الروماني إلا 75 يوماً، قبل أن تتم إقالته في الساعات الماضية. 

ويقع «نسور قاسيون» في المركز الأخير بالمجموعة الأولى، وفي رصيده نقطتان فقط، من 8 مباريات مع مدربين اثنين مختلفين، ولا ينتظر من المدرب القادم، إلّا تسيير ما تبقى بعد الخروج الرسمي، وفقد الأمل حتى في المركز الثالث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©