الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المغربي بونو يفوز بجائزة أفضل أفريقي في «الليجا»

المغربي بونو يفوز بجائزة أفضل أفريقي في «الليجا»
2 فبراير 2022 15:49

مدريد (الاتحاد)
اختار المشجعون، المغربي ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية، المثير للإعجاب، كأول فائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي منتصف الموسم في دوري الدرجة الأولى الإسباني.
وقام المشجعون بالتصويت بأغلبية ساحقة لبونو، الذي كان ركيزة أساسية في مسيرة منتخب المغرب في كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، الذي بلغ الدور ربع النهائي قبل الخسارة أمام مصر.
إن هذه الجائزة الجديد تقر بالأهمية المتزايدة والقيمة المتزايدة لمساهمة اللاعبين الأفريقيين في نمو «الليجا»، وقد صوت المشجعون بأعداد كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ «الليجا»، على خيارات النجوم الأفريقيين الذين شعروا أنهم يقدموا أفضل أداء هذا الموسم حتى الآن.
فاز بونو بالجائزة متفوقاً بالتصويت على النجيري صامويل تشوكويزي مهاجم فياريال، وزميل بونو بالمنتخب المغربي ونادي إشبيلية، يوسف النصيري.
كان بونو أحد أكثر اللاعبين تأثيراً في الدوري الإسباني هذا الموسم، وهو لعب 20 مباراة مع إشبيلية في الدوري ودوري أبطال أوروبا، وتلقى 13 هدفاً خلال أكثر من 1800 دقيقة لعب، مما ساعدة في دفع إشبيلية إلى موقع شاهق بتواجده في المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني.
وقال ياسين بونو: «أود أن أشكركم كثيراً على هذه الجائزة، بالنسبة لي، إنه لفخر كبير أن أمثل كرة القدم الأفريقية في الليجا الإسبانية، وآمل أن نواصل النجاح وفتح الباب أمام المواهب الأخرى التي ستنجح بالتأكيد في الليجا في المستقبل».
أصبح بونو حارس المرمى الأساسي لإشبيلية وأحد أكثر حراس المرمى تأثيراً في الدوري الإسباني منذ انتقاله من جيرونا في موسم 2019-2020، عندما ساعد إشبيلية على الفوز بلقب الدوري الأوروبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©