الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مظلات «كايت سيرف» تحلق في شواطئ جميرا

مظلات «كايت سيرف» تحلق في شواطئ جميرا
2 فبراير 2022 14:56

 
دبي (الاتحاد)
تشهد شواطئ جميرا يومي السبت والأحد المقبلين انطلاقة فعاليات الجولة الأولى من بطولة دبي المفتوحة لألواح التزحلق على الماء بالمظلات -كايت سيرف- التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع لجنة الكايت سيرف والتزحلق على الماء للموسم الخامس على التوالي.
وتعد منافسات الجولة واحدة من ثلاث محطات في الموسم الرياضي البحري الحالي 2021-2022، كما أنها تمثل فاتحة أنشطة اتحاد الشراع الحديث عقب تشكيله الجديد برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان.
تشمل منافسات الجولة المرتقبة ثلاث مسابقات هي هايدروفويل في اليوم الأول وتوين تيب والألعاب الحرة في اليوم الثاني، وتجمع هذه المسابقات نخبة المتسابقين من نجوم منتخبنا الوطني وأبناء الجاليات المقيمة، وعدد من محبي وممارسي هذه الرياضة اللذين يقضون أحلى الأوقات في «أجمل شتاء في العالم» ويتنافسون على الألقاب في الفئات المختلفة للرجال والسيدات والناشئين.
ووجه الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، رئيس اتحاد الشراع والتجديف الحديث، الشكر الجزيل إلى مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، برئاسة أحمد سعيد بن مسحار على الجهود الكبير والإسهامات الواضحة في نشر وترويج الرياضات البحرية وزيادة الاهتمام بمختلف الهوايات، ومن بينها رياضات البحر الحديثة مثل منافسات كايت سيرف.
وقال: يتطلع الاتحاد إلى تفعيل الشراكة بينه وبين مختلف الأندية البحرية، من أجل توفير الفرص لإقامة الفعاليات والتأسيس للمنتخبات الوطنية في مختلف الفعاليات التي يرعاها خاصة الاولمبية منها، وبطولة دبي تعتبر مرتكزاً مهماً وحيوياً لصناعة الأبطال وصقل القدرات والمواهب التي تدعم مسيرة المنتخبات الوطنية في الطريق نحو النجاحات، والوصول إلى تحقيق حلم المشاركة الأولمبية، والتي قد تكون في المتناول في الدورة المقبلة في (باريس 2024).
وأضاف: الإقبال الكبير الذي حققته البطولة في المواسم الأربع الماضية كان مذهلاً، حيث استقطبت المنافسات أفضل نجوم هذه الرياضة ليس على المستوى المحلي بل على مستوى المصنفين الأوائل والنخبة من أبطال العالم، مما يدعم أهداف الاتحاد في توجهاته الجديدة بالدورة الحالية، من أجل توسيع وزيادة المشاركة وتحفيز شرائح المجتمع في ممارسة الرياضة نجو مجتمع صحي معاف.
وتابع الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، قائلاً: إن الاتحاد سيعمل على الاستفادة من الإمكانيات التي توفرها الأندية البحرية في الدولة، بالتنسيق مع المجالس الرياضية من أجل اعتماد روزنامة ثابتة لمختلف الأنشطة تشمل القوارب الشراعية الحديثة وقوارب التجديف الحديث وألواح التجديف والشراع وتشجيع المؤسسات والفرق على رعاية الأبطال والموهوبين. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©