الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس سباق الفهيدي للقدرة في ضيافة بسيح السلم

كأس سباق الفهيدي للقدرة في ضيافة بسيح السلم
2 فبراير 2022 14:45

محمد حسن (دبي)
تستضيف مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم في السابعة من صباح غد «الخميس»، سباق كأس الفهيدي للقدرة لمسافة 119 كم، بمشاركة أبرز فارسات وفرسان القدرة من مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.
وينظم السباق نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الفروسية، وتم تقسيم مسافة السباق إلى أربع مراحل، حيث تبلغ مسافة المرحلة الأولى 40 كيلومتراً «أعلام صفراء»، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية 32 كيلومتراً «أعلام حمراء»، وتبلغ مسافة المرحلة الثالثة 27 كيلومتراً «أعلام زرقاء»، فيما تبلغ مسافة المرحلة الرابعة والأخيرة 20 كيلومتراً «أعلام بيضاء»، وسوف يكون هناك راحة إجبارية بين المراحل تتراوح بين 40 و50 دقيقة.
وتم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة، وتم التأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، التي تلزم بأن لا يقل عمر الجواد عن 6 سنوات، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن المسموح به للفارس 55 كجم، والحد الأدنى للسرعة 14 كلم/ساعة.
ويحمل الفارس سيف أحمد المزروعي، لقب النسخة الماضية لسباق كأس الفهيدي، بعد أن توج على صهوة «بليك المنيرا» لإسطبلات «أم آرأم»، قاطعاً البطل مسافة السباق الكلية في زمن وقدره 4:17:37 ساعة.
وجاء في المركز الثاني الفارس سعيد أحمد الشامسي على صهوة «اينهوا لوغور» لإسطبلات «أم7»، ومسجلاً 4:17:39 ساعة، فيما جاء ثالثاً الفارس راشد حميد الغاندي، على صهوة «فاندال دو بيسي» لإسطبلات «أف 3»، ومسجلاً 4:17:39 ساعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©