الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ليون «قلب الطاولة»

ليون «قلب الطاولة»
2 فبراير 2022 10:28

ليون (أ ف ب) 

حرم ليون ضيفه مرسيليا من وصافة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز قاتل 2-1، في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة على خلفية أحداث شغب.
وكانت المباراة بين الفريقين والمقررة في 21 نوفمبر الماضي توقفت، بعد أربع دقائق من صافرة البداية، إثر أعمال شغب، أصيب على إثرها لاعب مرسيليا ديميتري باييت بعبوة مياه على رأسه.
ويدين ليون بالنقاط الثلاث إلى مهاجمه البديل موسى ديمبيليه الذي أربك دفاع مرسيليا، فسجل زميله السويسري جيردان شاكيري هدف التعادل «76»، رداً على هدف التقدم للضيف عبر ماتيو جندوزي، بعد 10 دقائق من صافرة البداية، قبل أن يوجه ديمبيليه الضربة القاضية في الدقائق القاتلة بتسجيله هدف الفوز «89».
وتجمد رصيد النادي المتوسطي الذي تلقى خسارته الأولى في مبارياته العشرة الأخيرة، عند 40 نقطة في المركز الثالث، متأخراً بفارق نقطتين عن نيس الثاني و13 عن باريس سان جيرمان المتصدر، فيما صعد ليون للمركز السابع مع 34 نقطة.
وخاض ليون اللقاء من دون العديد من كوادره الأساسية، فغاب مهاجمه الكاميروني كارل توكو-إيكامبي لارتباطه مع منتخب بلاده المضيف لكأس أمم أفريقيا «وصل إلى نصف النهائي»، وحسام عوار والبرازيلي الدولي لوكاس باكيتا المشارك في تصفيات قارة أميركا الجنوبية.
في المقابل، خاض النادي المتوسطي الذي يشرف عليه الأرجنتيني خورخي سامباولي اللقاء بصفوف شبه مكتملة، ومنتشياً من تأهله إلى ربع نهائي الكأس المحلية السبت بعد فوزه بركلات الترجيح على مونبلييه، وسبقه فوزه على لنس بهدفين نظيفين في الدوري.
وعلى ملعب جروباما ستاديوم وخلف أبواب موصدة، افتتح مرسيليا التسجيل برأسية لاعب وسطه المغربي الأصل جندوزي بعدما تابع ركلة ركنية نفذها باييت من الجهة اليسرى في شباك الحارس البرتغالي أنتوني لوبيش «10»، في ثالث أهدافه في «ليغ1» هذا الموسم.
وتألق حارس مرسيليا الإسباني باو لوبيس مرتين في الدقيقة 71، فتصدى بداية لتسديدة البديل موسى ديمبيليه الذي دخل بدلاً من المدافع الإيطالي إيمرسون في الدقيقة 64، ليعود ويتدخل مرة جديدة لتسديدة ماكسونس كاكيريه من 20 متراً، قبل أن ينحني أمام رأسية السويسري شاكيري من علامة الجزاء «76».
وفي وقت بدا أن المباراة ستنتهي بالتعادل، سجل ديمبيليه هدف الفوز بكرة ساقطة فوق الحارس، بعدما روض الكرة على بعد 25 متراً واخترق إثر تمريرة من شاكيري «89».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©