السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

صنز يُحلق بـ «صدارة الغربية»

صنز يُحلق بـ «صدارة الغربية»
2 فبراير 2022 10:24

لوس أنجلوس (أ ف ب) 

أكد فينيكس صنز مرة أخرى أن وصوله إلى نهائي الموسم الماضي، لم يكن وليد المصادفة، وذلك بتجديده التفوق على بروكلين نتس الذي يعتبر، أقله على الورق، الفريق الأقوى في المنطقة الشرقية، بعدما تغلب عليه 121-111، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وبتحقيقه فوزه الحادي عشر توالياً والرابع عشر في آخر 15 مباراة، بقي صنز محلقاً في صدارة المنطقة الغربية، والترتيب العام بـ41 فوزاً مقابل 9 هزائم، فيما يحتل نتس المركز السادس في المنطقة الشرقية، بعد تلقيه الهزيمة الخامسة توالياً والحادية والعشرين هذا الموسم.
وكما فعل في أواخر نوفمبر، خرج صنز منتصراً من مواجهته مع نتس لكن هذه المرة في فينيكس في لقاء لم يسمح خلاله لضيفه بالتقدم عليه لأكثر من نقطة وحيدة، فيما وصل أكبر فارق له إلى 14 نقطة قبل أن يستقر في النهاية عند 10 نقاط.
ويدين صنز بهذا الفوز إلى الثلاثي ديفن بوكر وميكال بريدجز وصانع الألعاب المخضرم كريس بول، إذ سجل الأول 35 نقطة مع 6 متابعات والثاني 27 مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة والثالث 20 مع 14 تمريرة حاسمة و4 متابعات، فيما أسهم البديل كامرون جونسون بـ16.
ومن جهة نتس الذي أنهى الربع الأول متخلفاً بفارق 10 نقاط، في ظل استمرار غياب نجمه كيفن دورانت لإصابة في الركبة، فلم تكن عودة جيمس هاردن من الإصابة كافية رغم 22 نقطة و10 تمريرات حاسمة، ولا حتى جهود كايري إيرفينج الذي سجل 26 نقطة أو بلايك جريفين الذي ساهم بـ17 نقطة.
وخلافاً لنتس الذي كان مرشحاً بقوة ليكون الأفضل في المنطقة الشرقية، واصل شيكاغو بولز مفاجأة الجميع، متجاوزاً، وبعد 50 مباراة فقط عدد الانتصارات التي حققها في الموسم الماضي بأكمله «31 في 72 مباراة الموسم الماضي مقابل 32 حالياً»، وذلك بفوزه على ضيفه أورلاندو ماجيك 126-115، ما سمح له بتعزيز صدارته للمنطقة، مستفيداً من سقوط جديد للمتصدر السابق ميامي هيت.
وعلى ملعب «سكوتيابانك أرينا»، سجل جاري ترنت جونيور ثلاثين نقطة أو أكثر «33» وللمباراة الخامسة توالياً، ليقود تورونتو رابتورز إلى الفوز على ضيفه ميامي هيت 110-106، محققاً انتصاره الثالث توالياً فيما مني الأخيرة بهزيمة ثالثة توالياً.
ورغم غياب نجوم الفريق ستيفن كوري، كلاي تومسون، درايموند غرين والكندي أندرو ويجينز من أجل التقاط أنفاسهم والتعافي من إصابات طفيفة، واصل جولدن ستايت ووريرز مسلسل انتصاراته بالفوز السابع توالياً، وجاء على حساب مضيفه سان أنتونيو سبيرز 124-120، ليبقى قريباً من صنز في الصراع على زعامة المنطقة الغربية.
وحقق النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو ثلاثة أرقام مزدوجة «تريبل دابل» للمرة الرابعة هذا الموسم بتسجيله 33 نقطة مع 15 متابعة و11 تمريرة حاسمة، ليقود ميلووكي باكس حامل اللقب لفوزه الثاني والثلاثين في 53 مباراة، وذلك على حساب ضيفه واشنطن ويزاردز 112-98، ملحقاً بالأخير هزيمته السادسة توالياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©