الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الثلاثي العربي» ينتظر دور «القاعدة الجماهيرية» في مونديال الأندية

«الثلاثي العربي» ينتظر دور «القاعدة الجماهيرية» في مونديال الأندية
2 فبراير 2022 01:29

أبوظبي (الاتحاد)

ترحب عاصمة الرياضة العالمية أبوظبي بناديي الهلال السعودي والأهلي المصري إضافةً لبطل الدوري الإماراتي نادي الجزيرة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، وتمثيل الدول العربية في النسخة الخامسة التي تستضيفها دولة الإمارات من البطولة، والتي تنطلق فعالياتها غداً «الخميس».
وتشهد النسخة الـ18 من بطولة كأس العالم للأندية 2021 مشاركة ثلاثة أندية عربية للمرة الثانية تاريخياً، حيث سبق أن ضمت نسخة 2019 كلاً من الهلال السعودي والترجي التونسي والسد القطري.
وأسفرت القرعة عن مواجهة ضمن منافسات الجولة الثانية بين الأهلي المصري ومونتيري المكسيكي يوم السبت المقبل في استاد آل نهيان، بينما يفتتح نادي الهلال مشاركته في البطولة يوم الأحد المقبل بمباراة تجمعه أمام الفائز بالمباراة الافتتاحية، مما يتيح الفرصة لمنافسة عربية بالكامل مثيرة في الدور الثاني في حال تفوق نادي الجزيرة على إيه إس بيراي.
وتحظى الأندية بقاعدة جماهيرية ضخمة في جميع أنحاء العالم العربي بفضل النجاحات والإنجازات الكبيرة، حيث توّج نادي الجزيرة بثلاثة ألقاب دوري آخرها جاءت في موسم 2021-2022، وثلاث نسخ من كأس رئيس الدولة، بالإضافة لحصوله على المركز الرابع في بطولة عام 2017.
أمّا النادي الأهلي فرفع لقب الدوري المصري في 42 مناسبة منذ تأسيسه عام 1907، بينما حقق 48 لقباً في بطولات كأس مصر وكأس السوبر.
ويُعد نادي الهلال أكثر الأندية فوزاً بالألقاب في السعودية، إذ تزخر خزائنه بـ 17 لقباً للدوري و33 فوزاً بالكأس المحلية.
تأتي مشاركة الأهلي، الملقب بالشياطين الحمراء، إثر فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا 2021، اللقب العاشر في المسابقة، وذلك بعد الفوز على نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في الدار البيضاء بالمغرب. 
وحافظ النادي على لقبه القاري ليُسجل ظهوره الثاني على التوالي في بطولة كأس العالم للأندية، حيث نجح في مشاركته عام 2020 في اغتنام المركز الثالث بعد فوزه على نادي بالميراس البرازيلي بضربات الترجيح.
بينما يُشارك نادي الهلال، بصفته حامل لقب دوري أبطال آسيا، وذلك بعد تحقيق فوز على نادي بوهانج ستيلرز في نهائي البطولة على استاد الملك فهد الدولي في الرياض. ويتمتع النادي بتاريخ عريق نجح خلاله باستقطاب مجموعة من أبرز لاعبي كرة القدم، حيث استلم مهمة تدريبه في نهاية السبعينيات لاعب الوسط البرازيلي السابق والمدرب ماريو زاجالو، بينما أمضى ريفيلينو، نجم كأس العالم 1970، ثلاثة أعوام كلاعب في النادي في الفترة ذاتها تقريباً.
وتأتي مشاركة النادي هذه النسخة من بطولة كأس العالم للأندية بعد عامين فقط من المشاركة الأخيرة عام 2019 عندما أنهى مشاركته في المركز الرابع بعد خسارته أمام مونتيري بضربات الترجيح.
ويشارك نادي الجزيرة بصفته ممثل للدولة المستضيفة وحامل لقب دوري أدنوك للمحترفين، حيث اشتهر النادي بتخريج العديد من اللاعبين الموهوبين على مدى أعوام طويلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©