الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«هملولة» تحصد رمز الثنايا في مهرجان إكسبو للهجن بالوثبة

«هملولة» تحصد رمز الثنايا في مهرجان إكسبو للهجن بالوثبة
1 فبراير 2022 17:30

 
عبدالله عامر (أبوظبي)
يسدل الستار مساء الغد على مهرجان إكسبو 2020 للهجن الذي انطلق السبت الماضي، بمشاركة عدد كبير من المطايا من هجن أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي بميداني المرموم والوثبة للهجن في دبي وأبوظبي، ويقام دعماً للحدث العالمي من القطاع الرياضي والفعاليات الرياضية ودورها في تعزيز التواصل بين الجميع وعكس التقاليد والتراث الإماراتي الأصيل.
ويختتم المهرجان بتحديات الكبار لسن الحول والزمول، حيث يشتد الصراع من أجل حصد الناموس والرموز الغالية، وكانت منافسات المهرجان قد تواصلت اليوم بميدان الوثبة للهجن عبر منافسات سن الثنايا التي أقيمت على مدار 12 شوطاً لمسافة 8 كلم.
وانتزعت «هملولة» المملوكة لحمد غانم حمودة الظاهري رمز الثنايا الأبكار في الشوط الرئيس الأول، حيث قطعت مسافة الشوط في زمن قدره 12.39.0 دقيقة، وخطف «حشيم» لمبارك ناصر بالرملي العامري الرمز الثاني بعد أن حصد ناموس الثنايا القعدان في الشوط الرئيس الثاني بزمن قدره 12.34.1 دقيقة، وحصل بطلا الشوطين الأول والثاني على جائزة مالية قدرها 200 ألف درهم بجانب الرمز.
أما الشوط الثالث فكان من نصيب «الشايبه» لسعيد محمد العامري، فيما ذهب الشوط الرابع لـ «مولع» لمالكها علي أحمد العويسي، بينما توجت بناموس الشوط الخامس «الوارية» لعوض مبارك المهيري. 

واسفرت تحديات الثنايا في ميدان المرموم عن تفوق شعار مرغم المملوك لمحمد راشد غدير الكتبي وإخوانه على موعد مع تتويج جديد بالرموز حيث نجحت «شرح» ملك حمد راشد غدير الكتبي في حصد رمز اكسبو الغالي للثنايا ابكار بعد تألقها منذ الانطلاقة وحتى إكمالها رحلة السباق في زمن وقدره 12:28:5 دقيقة.
وبالمقابل نجح «هداد» في حسم صراع الأمتار الأخيرة في شوط الثنايا الجعدان الرئيسي واهدى مالكه محمد مبارك بورويس الكتبي اللقب بعد أن سجل توقيتاً زمنياً مميزاً بلغ 12:25:3 دقيقة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©