السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

950 لاعباً في كأس العرب للتايكواندو و1800 في «دولية» الفجيرة

950 لاعباً في كأس العرب للتايكواندو و1800 في «دولية» الفجيرة
1 فبراير 2022 17:26

دبي (وام)
أكد العميد أحمد حمدان الزيودي رئيس مجلس إدارة اتحاد التايكواندو، أن 950 لاعباً أكدوا مشاركتهم في بطولة كأس العرب للتايكواندو، في حين تأكد حتى الآن مشاركة حوالي 1800 لاعب في بطولة الفجيرة الدولية، مشيراً إلى أن التظاهرتين الرياضيتين ستنطلقان في إمارة الفجيرة خلال الساعات القليلة المقبلة.
وقال العميد الزيودي: «بطولة كأس العرب المصنفة/G2/ ستقام للمرة الأولى في مجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة يومي الخميس والجممعة ويعقبها بطولة الفجيرة الدولية المصنفة/G2/، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للتايكواندو خلال الفترة من 6 إلى 8 من نفس الشهر».
وأوضح رئيس اتحاد التايكواندو، رئيس اللجنة المنظمة للبطولتين، أن إمارة الفجيرة ستحتضن بطولتين من «العيار الثقيل» في لعبة التايكواندو خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي سيجتمع فيها نخبة أبطال العرب والعالم على السواء، في حدث يتابعه كل محبي ومتابعي التايكواندو في العالم، وسيشهد حضور رئيسي الاتحادين الدولي والعربي للعبة، علاوة على مجموعة من رؤساء الاتحادات الأهلية حول العالم، وكبار الضيوف الذين وجهت اللجنة المنظمة الدعوات لهم«.
وقال:» بطولة كأس العرب تعد أول نسخة يتم تصنيفها وفق الاتحاد الدولي للعبة/G2/، وهو نفس تصنيف بطولة الفجيرة الدولية التي ستقام مباشرة عقب البطولة العربية، مشيراً إلى أن عدد المسجلين للمشاركة في البطولة العربية وصل إلى 950 لاعباً ولاعبة وهو رقم غير مسبوق في تاريخ البطولات العربية، علماً بأن المشاركة مقتصرة على اللاعبين فوق 12 عاماً التزاماً بالإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كوفيد -19، وبالتالي فإن كل اللاعبين المشاركين في هذه النسخة من الفئات الأكبر سناً «. 

وأوضح العميد الزيودي أن اللاعبين المشاركين في البطولة العربية يمثلون 17 دولة عربية، علاوة على فريقين عربيين رغباً في المشاركة من أمريكا والسويد، ووافقت اللجنة المنظمة على مشاركتهما. وأشار إلى أن بطولة الفجيرة الدولية أيضاً تشهد إقبالاً كبيراً على المشاركة، حيث أظهرت أرقام التسجيل حتى الآن تأكيد حوالي 1800 لاعب يمثلون 57 دولة مشاركتهم في الحدث، ويشارك فيها هذا العام 7 لاعبين من الحائزين على ميداليات أولمبية في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو، علاوة على مجموعة من أبطال العالم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©