الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

يوفنتوس ينفق نصف مليار يورو بحثاً عن «سوبر 9»

يوفنتوس ينفق نصف مليار يورو بحثاً عن «سوبر 9»
1 فبراير 2022 13:58

معتز الشامي (دبي)

بعد إغلاق باب انتقالات اللاعبين في يناير بالدوريات الأوروبية، بات نادي يوفنتوس هو «سيد الصفقات الشتوية» بعدما تعاقد مع دوسان فلاهوفيتش قادماً من فيورنتينا بصفقة كلفت خزائنه ما يفوق 91 مليون يورو، ويتميز نادي يوفنتوس بميزة فريدة، وهي قدرته على اختيار المواهب سواء من الأندية الإيطالية أو باقي دوريات العالم، وهو ما يكشف تاريخ «اليوفي» في اصطياد أبرز الصفقات وبخاصة في خط الهجوم، والتي بلغت 31 لاعباً في آخر 10 سنوات.
صحيفة «ماركا» كشفت عن إنفاق ما يصل إلى نصف مليار يورو على مركز الهجوم «رقم 9» المميز في تشكيلة اليوفي في آخر 10 سنوات، وذكرت في تقريرها أن ما أنفق فقط على صفقات هذا المركز بلغت 446 مليون يورو، بخلاف رواتب هؤلاء اللاعبين.
ولن يكون فلاهوفيتش الهدف الأخير للبيانكونيري، رغم أنه ثالث أغلى صفقة في تاريخ «اليوفي» بعد كريستيانو ونالدو (117 مليون يورو) وهيجواين (90 مليون يورو) بينما يعتبر فلاهوفيتش المهاجم رقم 31 الذي يدخل قائمة الفريق في آخر 10 سنوات.
وبرغم المبلغ الذي أنفقه يوفنتوس في بحثه عن اللاعب رقم 9 السوبر، مر على الفريق أسماء كبيرة جاءت بالمجان ولم تدخل في حسبة «النصف مليار» مثل أنيلكا وفرناندو يورينتي ولورينزو روسيتي وألبيرتو سيري وسيمون جانز وماتيا بوتولوسي.
وقالت «ماركا» إن «اليوفي» سيظل أحد أبرز أندية أوروبا التي عادة ما يكون لديها هاجس التعاقد مع «المهاجم السوبر» حتى باتت هواية خاصة بعملاق الدوري الإيطالي، ولكنها انتقدت دفع مبلغ كبير في فلاهويتش الذي لا يعتبر «اللاعب السوبر»، بينما لم يتم التجديد للنجم ديبالا حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©