السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ملعب الموت» يحتضن مواجهة «الفراعنة» و«الأسود»

«ملعب الموت» يحتضن مواجهة «الفراعنة» و«الأسود»
31 يناير 2022 20:23

رضا سليم (دبي)

 يحتضن ملعب أولمبي في ياوندي مواجهة الكاميرون ومصر في الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية، وهو الملعب الذي شهد وقوع كارثة تدافع الجماهير على الأبواب قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر وأدى إلى وفاة 8 وإصابة 38 مشجعاً، وقرر الاتحاد الأفريقي إيقاف المباريات لحين التحقيق قبل أن يعود مرة أخرى ويرفع الإيقاف عن الملعب.
 وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رفع الإيقاف عن ملعب أولمبي في ياوندي الذي تقرر منع إقامة المباريات عليه بعد واقعة تدافع الجماهير في لقاء الكاميرون وجزر القمر بالدور ربع النهائي لـ «الكان» وراح ضحيته عدد من الجماهير، وأطلق عليه «ملعب الموت».
 وقال «الكاف عبر موقعه الرسمي: الاتحاد الأفريقي تلقى تقارير رسمية توضح ملابسات الواقعة والتفاصيل التي أدت إلى إصابة 38 شخصاً ووفاة 8 آخرين وجرت اجتماعات مع وزراء من الدفاع والشرطة والتقارير تضمنت كل الضمانات التي تمنع تكرار ما حدث في ملعب أولمبي.
 وأوضح البيان أن ملعباً أولمبياً سيستضيف إحدى مباراتي نصف نهائي كأس الأمم، بالإضافة إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد المقبل.
 كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد قرر غلق الملعب بعد وقوع الحادث ونقل جميع المباريات التي كانت مقررة على نفس الاستاد إلى ملعب آخر لحين وصول تأكيدات من الحكومة المحلية باتخاذ خطوات جديدة لضمان السلامة والنظام في الملعب.
 المثير أن «الكاف» سبق أن وصف الملعب بالجوهرة المعمارية ويتسع لاستقبال 60 ألف متفرج وأرضيته من العشب الطبيعي ويتضمن استوديوهات خاصة بمحطات الراديو والتلفاز وملعبين للتدريب، إلا أن الحادث ألقى بظلال قاتمة على البطولة التي تشهد الكثير من السلبيات في التنظيم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©