الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حسن المستكاوي يكتب: الإسماعيلي في كأس الأندية!

حسن المستكاوي يكتب: الإسماعيلي في كأس الأندية!
31 يناير 2022 14:52

 
كتب الكاتب الصحفي المخضرم حسن المستكاوي مقالا ينشر غدا في جريدة الاتحاد عن أن الإسماعيلي كان مرشحا للعب في مونديال الأندية وبدأ الزميل المستكاوي المقال قائلا: حدث الاشتباك.. أو التشابك بين كأس الأمم الأفريقية، وبين كأس العالم للأندية بالنسبة للأهلي الذي سيخوض مباراته الأولى أمام مونتيري المكسيكي يوم السبت المقبل، فعندما غادر منتخب مصر إلى الكاميرون صحب معه انتقادات وتوقعات شديدة التشاؤم بشأن استمراره في البطولة، إلا أن الفراعنة خدعوا الجميع، وها هم يستعدون لمواجهة منتخب الأسود التي لا تقهر في الدور قبل النهائي، مما يعنى غياب عدد كبير من لاعبي الأهلي عن المباراة الأولى له في كأس العالم للأندية. وهم خمسة مع المنتخب الشناوي، وأيمن أشرف، ومحمد شريف، والسولية، وحمدي فتحي. وينضم إلى هؤلاء مجموعة من المصابين، وهم بيرسي تاو وأكرم توفيق وبدر بانون ومحمد محمود وحسام حسن ومحمود متولي وكوكا وصلاح محسن.. !

 


الاشتباك الذي وقع بين لاعبي مصر والمغرب كان محل نقد في الصحف العالمية والأوروبية، وأقصد هذا الاشتباك الذي شارك به 16 لاعباً من الفريقين، قبل نهاية الوقت الأصلي، وكان من غرائبه قيام الحكم السنغالي ماجيتي نداي الذي أدار المباراة مصر بالاعتداء على لاعبي الفريقين خلال الاشتباك لدرجة سقوط لاعب المغرب منير الحدادي أرضاً إثر دفعة من الحكم !
تأهل منتخب مصر إلى الدور قبل النهائي للمرة السادسة عشرة في تاريخه، ومجرد وصوله إلى هذه المرحلة يعد إنجازاً يسجل للفريق قياساً بما تعرض له من نقد أو ظروف غير مواتية، واعتبر محمد صلاح بطلاً لهذا التأهل بما قدمه من أداء، حيث سجل هدفاً وصنع الثاني ببراعة، وأشادت صحف أوروبية بالملك المصري، فقالت الجارديان إن صلاح صنع الفارق، أما ليكيب الفرنسية فقد ذكرت أن صلاح هزم منتخب المغرب وقاد فريقه إلى قبل النهائي.
استمرار منتخب مصر إلى مرحلة متقدمة في كأس الأمم الإفريقية، وضع الأهلي في موقف صعب حقاً ببطولة كأس العالم للأندية لما يفتقده من نجومه الأساسيين، بجانب إجهادهم في مباريات بدت مثل الملاحم خلال كأس إفريقيا، وعلى الرغم من ذلك يمكن للفريق تجاوز مونتيري في بداية مشواره بالبطولة التي يشارك بها للمرة السابعة.
ربما لا يعلم الكثير من عشاق كرة القدم أن النادي الإسماعيلي كان مرشحاً للمشاركة في كأس العالم للأندية، حين كانت مشروعاً للفيفا قديماً كما أشارت جريدة الجمهورية في عددها الصادر يوم 10 يناير 1970، كما كان الإسماعيلي مرشحاً للمشاركة في كأس القارات، وذلك كما ذكرت أيضاً جريدة الأهرام في عددها الصادر يوم 24 يناير عام 1970، على أن تقام البطولة في 23 يونيو من العام نفسه، إلا أن المشروع لم يكتمل بالنسبة للبطولتين سوى بعد سنوات..!

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©