الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«إكسبو 2020» يستضيف سباق «تيري فوكس»

«إكسبو 2020» يستضيف سباق «تيري فوكس»
31 يناير 2022 12:15

دبي (الاتحاد)
يعود سباق «تيري فوكس» الشهير إلى دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، يوم السبت المقبل احتفالاً باليوم العالمي للسرطان، في ختام فعاليات أسبوع الصحة واللياقة في «إكسبو 2020 دبي».
ويُقام السباق تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، ورئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي - والذي بادر بدعم السباق الخيري في انطلاقته الأولى في دبي عام 1994، وتُقام دورة هذا العام من السباق عبر أجنحة المعرض، حيث يبدأ وينتهي في حديقة اليوبيل، بجوار جناح كندا.
وانطلق سباق «تيري فوكس» في البداية بهدف زيادة الوعي ودعم أبحاث السرطان، ويحمل اسم طالب جامعي كندي شاب فقد ساقه بسبب مرض السرطان. ورغبة منه في إعطاء الأمل لمرضى السرطان، ركض الرياضي بساقه المبتورة لمسافة 5.373 كيلومتراً - ما يعادل قطع مسافة سباق ماراثون يومياً على مدار 143 يوماً - وذلك بهدف جمع التبرعات لصالح مراكز أبحاث السرطان. وعندما اضطر إلى التوقف عن الركض بسبب معاناته مرة أخرى من السرطان، قرر ملايين الأشخاص حول العالم مواصلة سعيه من خلال المشاركة في سباق «تيري فوكس». ومع النجاح الباهر الذي حققه طوال مسيرته الحافلة، أصبح سباق «تيري فوكس» حدثاً سنوياً في 33 دولة عبر خمس قارات، وأكبر حدث لجمع التبرعات لدعم أبحاث السرطان حول العالم.
ويُنظم سباق «تيري فوكس» هذا العام في دبي من قبل مجلس الأعمال الكندي بدبي ويستضيفه معرض إكسبو 2020 دبي، حيث يواصل تقليده باعتباره سباقاً عائلياً ترفيهياً بطول 3 أو 5 كيلومترات. والسباق متاح لجميع الأعمار والمستويات والقدرات البدنية، ويمكن للمشاركين اختيار الركض أو المشي على طول المسار، كما يمكن اصطحاب عربات الأطفال.
وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي: «يفخر إكسبو 2020 دبي باستضافة سباق تيري فوكس هذا العام، ليس فقط لمواصلة تقليده في دبي، ولكن أيضاً للإشادة بمكانته الدولية من خلال نسج مسار السباق عبر أجنحة العالم. إن دعم البحوث الطبية لزيادة وتحسين جودة الحياة هو أمر تدعمه دولة الإمارات العربية المتحدة ومجتمعاتها بقوة، كما أن رفع مستوى الوعي باليوم العالمي للسرطان من خلال هذا الحدث في نهاية أسبوع الصحة واللياقة هو أمر مهم بالنسبة لنا جميعاً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©