الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أرقام مصرية قياسية في «الأمم الأفريقية»

أرقام مصرية قياسية في «الأمم الأفريقية»
31 يناير 2022 11:42

علي معالي (دبي)
حملت مباراة مصر والمغرب في طياتها الكثير من الرسائل والأحداث الجديدة على خارطة الكرة الأفريقية بأرقام قياسية، حيث أثبتت مصر أنها رائدة المسابقة تاريخياً والأكثر وصولاً إلى نصف النهائي برصيد 16 مرة لتفض الشراكة مع نيجيريا (15 مرة).
أكدت مباراة مصر والمغرب أن لقاء «أسود الأطلس» لم يعد كابوساً أو عُقدة لمنتخب «الفراعنة» بالنظر إلى فوز المصريين في نسخة 2017 في ربع النهائي بهدف محمود كهربا ومعاودة الانتصار في النسخة 33 في الكاميرون 2-1.
لم يسبق أن حقق منتخب المغرب فوزاً على منتخب مصر في مباراة مؤهلة خلال كأس الأمم الأفريقية، حيث لعبا 3 مباريات حقق فيها «الفراعنة» الفوز في 1986 و2017 و2021.
ومنذ عام 2006 يعتبر منتخب مصر هو ثاني أكثر المنتخبات تأهلاً إلى نصف نهائي البطولة بواقع 5 مرات خلف غانا (6 مرات).
هدف محمد صلاح الأول في شباك المغرب يحمل الرقم 2 في النسخة الحالية والسادس له في تاريخ كأس أمم الأفريقية ليتساوى مع عدد أهداف محمد أبو تريكة.
منتخب مصر تنوعت الإصابات بين صفوفه، حيث كانت الإصابة الأولى في مباراة نيجيريا بخروج أكرم توفيق مصاباً بقطع في الرباط الصليبي، وفي نفس المباراة مع بداية الشوط الثاني لم يلعب أحمد فتوح للإصابة، ومع نهاية المباراة أصيب محمود حمدي الونش.
شارك الونش في مباراة غينيا بيساو لكنه خرج بداعي الإصابة بين شوطي المباراة، ومرت مباراة السودان من دون إصابات، لكن ضد كوت ديفوار تعرض الثنائي محمد الشناوي وحمدي فتحي للإصابة.
شارك محمد أبوجبل أساسياً في مباراة مصر والمغرب في ربع النهائي، لكنه انتهج نهج الشناوي وتعرض لإصابة في العضلة الضامة، كما أصيب أيضاً المدافع أحمد حجازي وهي أرقام قياسية أخرى لمنتخب «الفراعنة» في بطولة واحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©