الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«السيتي» يحسم مصير سترلينج بـ «الخطة ب» !

«السيتي» يحسم مصير سترلينج بـ «الخطة ب» !
31 يناير 2022 10:23

انور إبراهيم (القاهرة) 
وصل الجناح الدولي رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي إلى آخر18شهراً في عقده الذي ينتهي في صيف 2023، ولم يطرأ أي تطور على مفاوضات التجديد حتى الآن، ما دفع إدارة السيتي إلى إبداء استعدادها للاستماع إلى العروض التي ستتلقاها في الصيف القادم بشأن هذا النجم الإنجليزي، في حالة عدم توصلها إلى اتفاق معه بشأن التجديد حتى هذا التاريخ، على حد تأكيد صحيفة «ديلي ستار».
وذكرت مصادر صحفية إنجليزية أن السيتي وضع «خطة ب» في حالة إصرار سترلينج على عدم تجديد عقده في موعد أقصاه الصيف القادم، وإن كان النادي لم يفقد الأمل تماماً بعد في إمكانية موافقة اللاعب على التجديد خلال الفترة المقبلة. ولا يلعب سترلينج أساسياً بصفة منتظمة في تشكيلة الإسباني بيب جوارديولا المديرالفني الذي يجلسه أحياناً على دكة البدلاء.
وتقضي «الخطة ب» بالموافقة على رحيله، بشرط أن يدفع النادي الذي يرغب في شرائه 30 مليون يورو على الأقل، أي ما يعادل ما يقرب من نصف المبلغ الذي دفعه مانشسترسيتي لليفربول قبل حوالي 5 سنوات (2015) مقابل شرائه، وهو63 مليون يورو.
وكان سترلينج صرح منذ بضعة أشهر بأنه لا يمانع خوض تجربة جديدة في مكان آخر، وتردد وقتها اسم برشلونة، ولكن إدارة البارسا صرفت النظر عن سترلينج وفضلت التعاقد مع الإسباني فيران توريس جناح السيتي، بتوصية من ماتيو أليماني مدير الكرة في النادي الكتالوني، والذي رأي أن توريس سيكون أسرع في التأقلم على اللعب في الدوري الإسباني «الليجا» بحكم كونه إسبانياً، بينما قد يحتاج رحيم إلى وقت طويل للتأقلم مع الكرة الإسبانية، مع تسليمه الكامل بموهبته ومهاراته وخطورته كمهاجم من طراز عالمي.
جدير بالذكرأن رحيم سترلينج المولود في 8 ديسمبر1994 (28سنة) ينحدر من أصول جامايكية، وبدأ مسيرة شبابه مع ليفربول في 2010، وتم تصعيده للفريق الأول في 2012، واستمر لاعباً في «الريدز» حتى 2015، وشارك في 95 مباراة وسجل 18هدفاً، قبل أن ينتقل إلى مانشسترسيتي ويستمر به حتى الآن. ولعب سترلينج لجميع منتخبات الناشئين والشباب الإنجليزية تحت 16و17و19و21سنة، وتم تصعيده للمنتخب الأول عام 2012، وشارك في بطولتي كأس العالم 2014بالبرازيل،و2018 بروسيا. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©