الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البحرين بطل «عالمية أبوظبي للفنون القتالية المختلطة»

البحرين بطل «عالمية أبوظبي للفنون القتالية المختلطة»
31 يناير 2022 01:38

أبوظبي (وام)

أسدل الستار على منافسات بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للكبار والشباب، والتي أُقيمت للمرة الأولى في دولة الإمارات واستضافتها صالة جو جيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، بمشاركة 550 لاعباً ولاعبة من 65 دولة وذلك على مدار 6 أيام، بحضور عدد كبير من مسؤولي الاتحادين الدولي ومحبي ونجوم اللعبة.
وأحرزت البحرين المركز الأول في منافسات الكبار التي أُقيمت في اليوم الختامي بحصولها على 6 ميداليات ذهبية فيما حصلت على مجموع كلي في منافسات الكبار والشباب على 14 ميدالية ملونة، فيما تصدرت روسيا منافسات الشباب التي أقيمت في اليوم قبل الأخير برصيد 13 ذهبية، بينما حصلت على مجموع 38 ميدالية ملونة.
ونظمت البطولة التي حظيت بإشادة كبيرة من رؤساء الوفود المشاركة، تحت مظلة الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للجو جيتسو وMMA، وشركة بالمز الرياضية.
حضر منافسات اليوم الأخير للبطولة وتوج الفائزين كل من عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجو جيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بحضور البريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة. 
وعلى هامش البطولة وقع اتحاد الجو جيتسو برئاسة عبدالمنعم الهاشمي مذاكرات تفاهم مع كل من الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، والاتحاد الصربي للفنون القتالية المختلطة، والاتحاد الطاجيكستاني للفنون القتالية المختلطة، والكونفدرالية البرازيلية للفنون القتالية المختلطة، والرابطة الكاريبية للرياضات القتالية.
من جانبه أعرب عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عن سعادته بالنجاح الذي حققته بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة، مؤكداً أن هذا النجاح هو ما اعتدنا عليه دائماً من دولة الإمارات في الأحداث كافة التي تستضيفها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©