الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الزود»  تكسب كأس اللقايا و«مشعل» بطل الجعدان

منافسات أمس شهدت إثارة كبيرة (الاتحاد)
31 يناير 2022 01:38

عبدالله عامر (أبوظبي)

تواصلت أمس فعاليات مهرجان «إكسبو 2020» لسباقات الهجن، بميدان الوثبة الجنوبي بالعاصمة أبوظبي، والذي يقام على مدار 5 أيام بمشاركة هجن أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.
ويقام المهرجان دعماً للحدث العالمي من القطاع الرياضي والفعاليات الرياضية ودروها في تعزيز التواصل بين الجميع وعكس التقاليد والتراث الإماراتي الأصيل. وأقيمت منافسات سن اللقايا لمسافة 5 كيلو، على مدار 17 شوطاً في الفترة المسائية، وتم تخصيص رمزين في الشوطين الأول والثاني. استطاعت «الزود» لجمعه بن عتيق الرميثي، أن تكسب كأس اللقايا الأبكار الرئيس، بعد أن قطعت المسافة بزمن قدره 7:27:1 دقيقة، وفي الشوط الثاني والخاص بالجعدان كان الموعد مع «مشغل» لمعالي علي بن حماد الشامسي، ليحرز البندقية والمركز الأول بزمن قدره 7:26:6 دقيقة.
وحصلت «ود» لنادر سالك بالورع العامري، على ناموس الشوط الثالث بعد أن كانت أول الواصلات إلى خط النهاية في توقيت قدره 7:35:0 دقيقة، ونجح «زناد» لياسر بن سبعين المحرمي في الفوز بلقب الشوط الرابع بتوقيت قدره 7:32:2، وذهب ناموس الشوط الخامس، إلى «إراهية» لعبيد سالم علي بن هلال المنصوري وقطعت مسافة الشوط في 7:33:2 دقيقة. وتتواصل فعاليات المهرجان اليوم في ميدان الوثبة للهجن بمنافسات سن الإيذاع، يليها غداً «الثلاثاء» الثنايا، ويختتم المهرجان بمنافسات الحول والزمول يوم الأربعاء المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©