السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سواريز.. «دائرة الشك»!

سواريز.. «دائرة الشك»!
30 يناير 2022 15:06

أنور إبراهيم (القاهرة)


لا تزال الإثارة مستمرة فيما يتعلق بمستقبل الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، ولم يُعرف حتى الآن ما إذا كان سيستمر مع «الروخي بلانكوس»، في الصيف المقبل أم سيرحل، إذ إن مصير النجم الهداف، يمثل أحد القرارات المهمة التي يتعين أن يتخذها «الأتليتي» خلال الأشهر القليلة المقبلة، نظراً لأن عقده ينتهي بنهاية الموسم، وإن كانت هناك فرصة للدخول في مفاوضات جديدة معه بشأن تجديد عقده.
وإذا ما نجح سواريز في قيادة منتخب بلاده نحو التأهل لنهائيات كأس العالم القادمة 2022، فأنه سيكون من أهم دوافعه أن يأمل في الاستمرار في «واندا ميتروبوليتانو» موسماً جديداً، حتى يمكنه خوض البطولة المهمة مع أوروجواي، وهو في أفضل حال بدنياً وفنياً.
أما إدارة «الأتليتي»، ليست على استعداد لتحديد موقفها من التجديد له من عدمه، إلا في الصيف المقبل، نظراً لأنها تنتظر رؤية ما يمكن أن يقدمه للفريق خلال الأشهر الستة المقبلة من الموسم الحالي 2021-2022. 

وكشفت مصادر صحفية إسبانية النقاب عن أن الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد أوضح الصورة تماماً لمهاجمه الأوروجوياني، وقال له صراحة: إذا لم تقدم مستوى عالياً مع تسجيل أهداف خلال النصف الثاني من الموسم، فإنك ستغادر النادي في الصيف المقبل.
ويبدو أن إدارة «الأتليتي» ترغب في الوقت نفسه في الاحتفاظ بحقها في تطبيق «خيار» بند السنة الإضافية، لأن الفريق يحتاج خلال الأشهر الستة المقبلة، لمهاجم ملتزم ولديه دوافع قوية للتألق والإجادة، وهل هناك ما هو أهم من كأس العالم، دافعاً لتحفيزه لأن يظهر بالصورة اللائقة!
وفي حالة فشل سواريز في تقديم أوراق اعتماد جديدة، تعكس تألقه وقدراته الفنية العالية، وممارسة هوايته في تسجيل الأهداف، والابتعاد عن الإصابات، خلال الأشهر الستة المقبلة، فإنه سيرحل في الصيف على وجه اليقين، لتأتي بعد ذلك مرحلة البحث عن البديل المناسب من بين القائمة المصغرة التي وضعها النادي المدريدي للمرشحين لخلافته في هجوم الفريق. ولما كان يوفنتوس الإيطالي نجح في الفوز بصفقة المهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش لاعب فيورنتينا، فإن «الأتليتي» لم يعد أمامه سوى دارين نونيز «22 عاماً» مهاجم بنفيكا البرتغالي، والأرجنتيني لوكاس بويه «26 عاماً» مهاجم إليتشي الإسباني، والمعار من تورينو الإيطالي، وربما أضيفت أسماء أخرى بمجرد حلول الصيف، إذا ما تأكد رحيل سواريز فعلاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©