الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«كأس العذاب» في فرنسا!

«كأس العذاب» في فرنسا!
30 يناير 2022 12:59

 
باريس (أ ف ب)


حقق باستيا من الدرجة الثانية مفاجأة من العيار الثقيل في الدور ثمن النهائي لكأس فرنسا بكرة القدم، بفوزه على مضيفه رينس بركلات الترجيح 5-3، بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي على ملعب «أوجوست-ديلون»، ليتأهل إلى ربع النهائي.
وافتتح رينس التسجيل عبر مهاجمه الشاب هوجو إيكيتي «19 عاماً» في الدقيقة 38، وعادل سيباستيان سال-لامونج في الدقيقة 71، قبل أن يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الضيف.
وفشل باستيا الذي سقط للدرجة الثالثة في عام 2017 بقرار إداري بسبب صعوبات مالية، قبل أن يعود إلى الثانية الصيف الماضي، حيث يقبع في المركز السادس عشر، في الوصول إلى ربع نهائي المسابقة منذ عام 2002، في طريقه إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام لوريان صفر-1.
واحتاج مرسيليا إلى ركلات الترجيح لتخطي عقبة مونبلييه 5-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي، وكان مرسيليا البادئ بالتسجيل عبر المهاجم الدولي البولندي أركاديوش ميليك «74»، وأدرك الكونغولي بيني ماكوانا التعادل بعد ست دقائق.
وحقق فرساي من درجة الهواة «ناسيونال 2» مفاجأة أخرى بفوزه على تولوز متصدر الدرجة الثانية 1-صفر، ليضمن تأهله إلى ربع النهائي مع أميان الفائز على نانسي 2-صفر في مباراة بين فريقين من الدرجة الثانية.
وانتهت مغامرة نانسي الذي كان أقصى فريقين من الدرجة الأولى هما تروا في دور الـ32 ورين في دور الـ16، عند باب ثمن النهائي بخسارته أمام أميان صفر-2
وكان نانت أول المتأهلين إلى ربع النهائي بفوزه على بريست 2-صفر على ملعب «لا بوجوار» بفضل ثنائية من لودوفيك بلاس «25 و53».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©