الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ميركاتو» الهلال وبالميراس «الأقوى» في «المونديال»

«ميركاتو» الهلال وبالميراس «الأقوى» في «المونديال»
30 يناير 2022 11:21

 
أبوظبي (الاتحاد)


يستعد «الأبطال السبعة» المشاركون في كأس العالم للأندية «الإمارات 2021»، كل منهم على طريقته الخاصة، منهم من خاض مبارياته المحلية الرسمية بكامل قوامه الأساسي، والبعض منح نجومه فترة راحة قبل العودة التدريجية، في حين سعت إدارات بعض الفرق لتدعيم صفوفها، وسد الثغرات القائمة، بسبب الإصابات القوية، واكتفى آخرون بالقائمة الحالية لخوض «مونديال أبوظبي».
الهلال السعودي كان الأكثر نشاطاً والأبرز في سوق الانتقالات الشتوية الجارية، خاصة في الأيام الأخيرة، ومع ذاك تبقى المفاجأة الكبرى، بالتخلي عن مهاجمه الكبير، الفرنسي بافيتيمبي جوميز، بعد 4 مواسم توهج فيها، وظل خلالها الهدّاف الأبرز مع «الأزرق».
وجاء التعويض المُباشر لجوميز، بالتعاقد مع المهاجم النيجيري أوديون إيجالو، هدّاف الدوري السعودي، قادماً من الشباب بصفقة لم تُعلن تفاصيلها المالية، إلا أن «النسر» يملك قيمة تسويقية تبلغ 3 ملايين يورو.
وتعاقد «نادي القرن الآسيوي» مؤخراً مع لاعب الوسط المهاجم والجناح البرازيلي، ميشايل ديلجادو، ابن الـ25 عاماً منتقلاً من فلامنجو مقابل 7.6 مليون يورو، ليحتل المرتبة الثالثة في قائمة الأعلى قيمة تسويقية، بعد بيريرا وماريجا، وأنهى ديلجادو الموسم المحلي السابق في البرازيل هدافاً لفلامنجو برصيد 14 هدفاً في الدوري، كما أضاف «الزعيم» إلى قائمته الظهير الأيسر عبد الرحمن العُبيد، قادماً من النصر، بجانب لاعبين من اتحاد جدة، هما لاعب الوسط عبد الإله المالكي، مقابل 1.65 مليون يورو، وكذلك سعود عبد الحميد الذي جاء في إطار صفقة تبادلية، رحل على إثرها مدالله العليان.
وسعى الجزيرة للحصول على بدائل جديدة وقوية في الهجوم والوسط، حيث عاد إليه المهاجم أحمد العطاس قادماً من الشارقة، ويبلغ العطاّس 26 عاماً، في حين زاد «فخر أبوظبي» من قوة الوسط، باستعادته أيضاً محمد جمال مُعاراً من العين.
أما الأهلي المصري، فرغم الكثير من الغيابات التي تطال قائمته «المونديالية» بسبب الإصابات، إلا أنه لم يضف لاعباً إلى قائمته، بل أنهى عقد مهاجمه النيجيري السابق جونيور أجايي، قبل أن يقوم بإعارة الجناح المصري، محمود عبد المنعم «كهربا» إلى هاتاي سبور التركي مقابل 440 ألف يورو.
تشيلسي الإنجليزي ظهر بصورة خاصة في «الميركاتو الشتوي»، ليس بحجم الصفقات مالياً، ولكن باختياراته الدقيقة لتحسين حالة دفاعه، الذي تعرض لضربات عدة، آخرها الظهير الأيسر بن تشيلويل، ليقوم «البلوز» بمحاولات سريعة، أسفرت عن التعاقد مع لاعبيْن صغيرين سناً، هما ترافيس أكومياه ابن 16 عاماً وديلان ويليامز صاحب الـ18 عاماً، وانتقل الأول من صفوف واتفورد في صفقة مجانية، بينما جاء الثاني من فريق ديربي كاونتي الذي يلعب في بطولة «شامبيونشيب»، من دون تحديد لقيمة الصفقة، وكلاهما يلعب في الدفاع ويُجيد ديلان أيضاً في مركز الظهير الأيسر.
وأبرم بالميراس البرازيلي هو الآخر صفقتين بمواصفات دفاعية، سواء في الخط الخلفي أو وسط الملعب، تمثلت في لاعب الوسط الكولومبي إدوارد أتويستا قادماً من الدوري الأميركي مقابل 3.2 مليون يورو، بجانب المدافع البرازيلي موريلو سيركويرا لاعب لوكوموتيف موسكو السابق في صفقة كلّفت «الأخضر الكبير» 2.2 مليون يورو، كما حصل الفريق على خدمات 3 لاعبين برازيليين بانتقالات حرة خلال «الميركاتو الحالي»، هم حارس المرمى المخضرم مارسيلو لومبا، ومدافع الوسط چايلسون، وقلب الدفاع رافاييل نافارو.
في حين اكتفى مونتيري المكسيكي باستعادة لاعبه السابق، المكسيكي رودولفو بيزارو الذي يلعب جناحاً أو وسط مهاجم، على سبيل الإعارة من ميامي الأميركي، الذي انتقل إليه من «الأبيض والأزرق» قبل عامين مقابل 11 مليون يورو آنذاك، ويبقى بيراي التاهيتي غامضاً من دون ظهوره في سجلات الانتقالات الشتوية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©