السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الهاشمي: الإمارات تُبهر العالم في تنظيم أكبر الأحداث الرياضية

الهاشمي: الإمارات تُبهر العالم في تنظيم أكبر الأحداث الرياضية
30 يناير 2022 01:25

أبوظبي (وام)

أشاد عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة التي تستضيفها أبوظبي، بمشاركة 550 لاعباً ولاعبة من أكثر من 65 دولة حول العالم.
وتستضيف صالة جو جيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية منافسات البطولة التي تقام للمرة الأولى في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط تحت مظلة الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وبالتعاون بين مجلس أبوظبي الرياضي ولجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الإمارات للجو جيتسو وشركة بالمز الرياضية.
وقال الهاشمي: «الإمارات بمرافقها المميزة وكوادرها المؤهلة، تستطيع أن تستضيف وتبهر العالم في أكبر الأحداث الرياضية، في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة من قبل القيادة الرشيدة، وأن الإمارات لا يكفيها مجرد الاستضافة؛ لأنها تستهدف دائماً تترك بصمة من الصعب أن تمحى على أي حدث، مهما كان حجمه، وأن تستضيف أبوظبي كل هذه الأحداث العالمية في هذه المرحلة الاستثنائية على خلفية تأثر العالم بأسره بجائحة (كورونا)، فهذه شهادة تميز على قدرتها الفائقة للتعامل الواعي المدروس مع كل التحديات».
وأضاف: «هذه مناسبة أتوجه بالشكر فيها إلى كل أجهزة الدولة التي تعمل معنا في الميدان لتوفير الخدمات الطبية وتطبيق الإجراءات الاحترازية بمنتهى الدقة على كل المتنافسين، الأمر الذي تشهد به كل الوفود التي حضرت بطولاتنا».
 وعن نجاح الإمارات في الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، يقول: «هذه بداية قوية لتلك الرياضة في الدولة، ومن مصلحة الاتحاد الدولي أن تكون معه الإمارات بثقلها وقدراتها، ومما لا شك فيه أن اللجنة برئاسة محمد بن دلموج الظاهري، وبتعاون شركة بالمز الرياضية معها بذلت جهداً كبيراً في المرحلة الأخيرة، ويحسب لها أنها برغم حداثة تشكيلها إلا أنها أصبح صوتها مسموعاً على المستوى الدولي».
وتابع: «من المؤكد أننا نثمن هذا الجهد والنجاح، ونؤكد أن المرحلة المقبلة تنتظر المزيد من الجهد في تكوين منتخبات وطنية قوية، قادرة على المنافسة وحصد الميداليات في كل المحافل».
وقال الهاشمي: «رياضة الإمارات محظوظة بقيادتها وشيوخها، الداعمين دائماً لكل تطور، وعلى الاتحادات الرياضية أن تترجم هذا الدعم إلى إنجازات على أرض الواقع، خاصة أن المواهب الإماراتية موجودة تحتاج لمن يبحث عنها، ويمنحها الفرصة والثقة والدعم، وتجربة الجو جيتسو هي أبرز مثال على ذلك، حيث أصبح لدينا حالياً أبطال عالم وبطلات عالم نفتخر بهم جميعاً، ويحصدون الألقاب في كل المحافل؛ لأننا لا نرضى إلا بصعود منصات التتويج، وسوف تكون تجربة الجو جيتسو حاضرة دائماً أمام لجنة الفنون القتالية المختلطة للاستفادة منها».
وأضاف: «في بطولة العالم المقبلة للفنون القتالية المختلطة التي تستضيفها أبوظبي، نأمل أن يكون لدينا أبطال يصعدون منصات التتويج، ونحن على ثقة بأن اللجنة تعمل في هذا الاتجاه بشكل مدروس، وأن أبناء وبنات الإمارات مبدعون، إذا توافرت لهم البيئة المناسبة».
وكان رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجو جيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي قد حضر منافسات الأدوار النهائية في بطولة العالم مساء أمس، في صالة جو جيتسو أرينا واستمع لتعليقات رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وعدد من رؤساء الوفود المشاركة في الحدث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©