الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إسطبلات العين «بطل» و«وصيف» كأس خادم الحرمين للقدرة

إسطبلات العين «بطل» و«وصيف» كأس خادم الحرمين للقدرة
29 يناير 2022 21:07

محمد حسن (أبوظبي)
أضافت إسطبلات العين للقدرة، العائدة لمطر سهيل اليبهوني، إنجازاً جديداً للقدرة الإماراتية، بحصول فرسانها على المركزين الأول والثاني بالإضافة إلى المركز الرابع في النسخة الثالثة من كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل 2022 المصنفة «نجمتين» من قبل الاتحاد الدولي للفروسية، والتي أقيمت اليوم «السبت» في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية.
ونظمت البطولة الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية، وشهدت نخبة من أفضل الفرسان من حول العالم وصل عددهم إلى 200 فارس وفارسة تنافسوا عبر مراحل السباق الذي امتد لمسافة 120 كيلومتراً.
وخصصت للبطولة الرفيعة جوائز نقدية ضخمة تصل قيمتها إلى 4.2 مليون دولار أميركي، فضلاً عن السمعة المرموقة والمكانة العالية لهذا السباق الذي استطاع خلال فترة وجيرة أن يصبح من أهم وأغلى البطولات العالمية في مجال القدرة.


تتويج الأبطال

وعقب ختام السباق، توج الأمير عبد الله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية أبطال كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل 2022، حيث نال كأس المركز الأول الأورجوياني فيدريكو فيربير، على صهوة «إتشي سي يازية» بمعدل سرعة 21.8 كلم في الساعة، والثاني مواطنه أندريس ريفيرو، فيما نالت كأس المركز الثالث الفارسة مارجوت شازيل.


200 فارس من 37 دولة
تعد البطولة واحدة من أهم وأغلى البطولات على مستوى العالم والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتقام للعام الثالث على التوالي بإشراف الهيئة الملكية لمحافظة العُلا وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية ولمسافة 120 كم وتحت شعار (ملتقى الفرسان). وشارك في البطولة أكثر من 200 فارس يمثلون 37 دولة.


احتكار إماراتي
احتكر فرسان الإمارات كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل، هذه البطولة الرفيعة منذ انطلاقتها في 2019 حيث حقق الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي الفوز باللقب على صهوة الجواد «بلاك ريدج إنديجو» لإسطبلات (M7)، مسجلاً زمناً قدره 4:25:43 ساعة.
وعاد الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ليتوج باللقب في النسخة التالية عام 2020 بعد أن قدم أداء رفيعاً على صهوة الفرس «عطوفة دي لاب» لإسطبلات «أف 3» مسجلاً زمناً وقدره 4:35:13 ساعات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©