السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

صدارة روسية لـ«عالمية أبوظبي للفنون القتالية المختلطة»

صدارة روسية لـ«عالمية أبوظبي للفنون القتالية المختلطة»
29 يناير 2022 19:24

أبوظبي (وام)

توج عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجو جيتسو النائب الأول لرئيس اتحاد الدولي، الفائزين في منافسات اليوم قبل الختامي لبطولة العالم للفنون القتالية المختلطة والمقامة في صالة جو جيتسو أرينا بالعاصمة أبوظبي.
وتصدرت روسيا المنافسات برصيد 20 ميدالية منها 13 ذهبية، وحلت كازخستان ثانيا بـ 13 ميدالية، فيما حلت طاجكستان ثالثاً بـ 5 ميداليات.
حضر المنافسات وشارك في تتويج الفائزين كل من البريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، ومحمد بن دلموج الظاهري رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الجو جيتسو، وعدد من الشخصيات الرياضية في عالم الفنون القتالية المختلطة في العالم.
كما شارك في التتويج اليوناني بانايوتوس ثيودوروبوليس رئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، ودوناتو ميلانو ممثل الرابطة العالمية للاتحادات الرياضية الدولية، ومحمد الحوسني أمين عام لجنة الفنون القتالية المختلطة، وفؤاد درويش عضو اللجنة المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية.
ورحب محمد بن دلموج الظاهري في كلمته التي سبقت نزالات النهائيات بالوفود المشاركة في البطولة العالمية ورفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكداً أن دعم سموه وراء كل إنجازات الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة. وتقدم بالشكر للقيادات الرياضية في أبوظبي، على رأسها مجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، وإلى عبدالمنعم الهاشمي، والبريطاني كريث بروان رئيس الاتحاد الدولي.
وشهدت المنافسات يوم أمس الأول «الجمعة» إقامة 16 نزالاً قوياً، في منافسات تحت 21 سنة للرجال والسيدات، وتغلبت الروسية فالريا تبيافشيف على الكازخستانية إجرايم ماناكوفا في وزن 47:5 كجم، والروسية ليانا أتوقنوفا على المكسيكية فالريا قوميز في وزن 52:2 كجم، والكازاخية كارينا سسنوفا على الأيرلندية كايا سيلفان في وزن 56:7 كجم، والروسية الينا اقشافا على الإسبانية كارلا مدينا في وزن 65:8 كجم، والروسية داريا برجوفا على الأسترالية أرين كارتر في وزن 70:3 كجم. وفي نزالات الشباب والرجال تفوق يرسلاتن شاكنباي من كازخستان على الروسي سيناتلو عزيزوف في ون 52:2 كجم، والروسي أحمد أمييف على محمد السميع من البحرين في وزن 56:7 كجم، وأسييف جابرووف من روسيا على إيفان باسييف من أوكرانيا في وزن 61:2 كجم والروسي قاسينوف على الأوكراني أندريا ستون في وزن 65:8 كجم، وماكسيم فكس من روسيا على بهراز خارشزودا من طاجيكستان في وزن 70:3 كجم، والروسي فالدسييف على قاسم ساردروف من طاجكستان في وزن 77:1 كجم. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©