الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مهرجان إكسبو 2020 للهجن في ضيافة الوثبة والمرموم

مهرجان إكسبو 2020 للهجن في ضيافة الوثبة والمرموم
29 يناير 2022 02:01

عبدالله عامر (أبوظبي)

تحت رعاية إكسبو 2020، ينطلق مساء اليوم مهرجان إكسبو 2020 لسباقات الهجن في ميادين الوثبة والمرموم، ويأتي المهرجان في إطار احتفاء الحدث العالمي بالتأثير الكبير للفعاليات الرياضية في تعزيز التواصل بين الجميع، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التقاليد الإماراتية الغنية.
وتقام السباقات على امتداد خمسة أيام بداية من الحقايق، مروراً باللقايا والإيذاع والثنايا وختاما مع الحول والزمول، وخصصت اللجنة المنظمة 140 شوطاً و20 رمزاً وزعت بين الوثبة والمرموم، ومع إعلان المنافسات توافد ملاك الهجن والمضمرين من جميع أنحاء الدولة ودول مجلس التعاون للمشاركة في هذا المهرجان التاريخي الذي انعكست أصداؤه على جميع المشاركين، وسيخوض المشاركون في ميدان الوثبة 70 شوطاً، منها 46 في الميدان الجنوبي و24 في الميدان الغربي..
وقال محمد الأنصاري نائب الرئيس - الاتصالات، والمتحدث الرسمي لإكسبو 2020 دبي: «يفخر إكسبو 2020 دبي برعايته لمهرجان سباق الهجن في أبوظبي ودبي لعام 2022. نحن نؤمن بأن الرياضة من أهم وسائل التواصل عبر المجتمعات، وتتيح لنا مشاركتنا في هذه السباقات فرصة أخرى للتواصل مع جمهورنا الإماراتي، وتسليط الضوء على المزيج الفريد من التجارب الثقافية والتعليمية والرياضية التي يتم استضافتها في إكسبو 2020. ونتطلع للعمل مع نادي دبي لسباقات الهجن واتحاد سباقات الهجن لتوفير الأجواء الترفيهية والممتعة لزوارنا، وتعريفهم لتاريخ دولتنا وتراثها العريق».
وتقدم علي سعيد بن سرود، المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن بالتهنئة إلى القيادة الرشيدة على استضافة إكسبو 2020 وإبهار العالم بالتنظيم، وإمكانية استضافة أحداث عالمية، وبمناسبة نجاح فعاليات معرض إكسبو العالمي الذي تستضيفه دولة الإمارات وإمارة دبي كأول معرض عالمي اختصر العالم في مدينة وبهذه الضخامة والتميز في العالم العربي والشرق الأوسط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©