الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نادال ومدفيديف إلى نهائي « أستراليا المفتوحة»

نادال ومدفيديف إلى نهائي « أستراليا المفتوحة»
28 يناير 2022 16:41

 
ملبورن (أ ف ب) 

بلغ الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانياً المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس، للعام الثاني توالياً بفوزه في نصف النهائي على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الرابع 7-6 و4-6 و6-4 و6-1.
وكان مدفيديف وصل إلى نهائي البطولة العام الماضي بفوزه في نصف النهائي على تسيتسيباس بالذات، قبل أن يخسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المستبعد عن هذه النسخة بسبب قضية رفضه تلقي اللقاح المضاد لكورونا.
وسيلتقي الروسي في المباراة النهائية الإسباني رافايل نادال الخامس عالمياً والفائز على الإيطالي ماتيو بيريتيني بأربع مجموعات أيضاً.
وسيخوض ابن الـ25 عاماً النهائي الكبير الرابع في مسيرته، على أمل أن يصبح أول لاعب منذ 1968 يحرز أول لقبين له في البطولات الكبرى توالياً، وذلك بعدما سبق له الفوز في آخر بطولات الموسم الماضي في فلاشينج ميدوز على حساب ديوكوفيتش.
في المقابل، انتهى حلم تسيتسيباس بإحراز لقبه الكبير الأول وفشل في تكرار إنجاز رولان جاروس 2021، حين وصل ابن ال23 عاماً إلى النهائي الأول له في «الجراند سلام» قبل الخسارة أمام ديوكوفيتش.
واحتاج مدفيديف إلى ساعتين ونصف ليحقق فوزه السابع من أصل 9 مواجهات جمعته حتى الآن بتسيتسيباس، الفائز باللقاء الأخير بينهما، وكان في ربع نهائي رولان جاروس العام الماضي.
ويتطلع نادال البالغ 35 عاماً إلى اللقب الـ21 في الجراند سلام في مسيرته الاحترافية وتحطيم الرقم القياسي الذي يتقاسمه مع السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتشا.
وهي المرة الـ29 التي يبلغ فيها نادال مباراة نهائية في الجراند سلام بفارق مباراتين نهائيتين خلف صاحبي الرقم القياسي فيدرر وديوكوفيتش، والسادسة في البطولة الأسترالية المتوج بلقبها مرة واحدة عام 2009 على حساب فيدرر الغائب الأبرز عن النسخة الحالية بسبب الإصابة، وخسر نادال مباراتين نهائيتين عامي 2012 و2019 أمام ديوكوفيتش.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©