الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

استاد آل نهيان يستعيد «ذكريات المونديال»

استاد آل نهيان يستعيد «ذكريات المونديال»
28 يناير 2022 14:13

 
محمد سيد أحمد (أبوظبي)


بعد ما يقارب العقدين، يتأهب استاد آل نهيان بنادي الوحدة لاستعادة ذكرى «المباريات المونديالية»، عندما يحتضن إلى جانب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، مباريات كأس العالم للأندية «أبوظبي 2021»، والمقررة من 3 إلى 12 فبراير المقبل.
واحتضن استاد آل نهيان مباريات كأس العالم وبطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، للمرة الأولى، إبان استضافة الإمارات لكأس العالم للشباب 2003، والتي شهدت للمفارقة بزوغ نجم قائد «العنابي» الحالي إسماعيل مطر.
واستضاف استاد آل نهيان في كأس العالم للشباب، إلى جانب ثلاثة ملاعب أخرى، شملت استاد مدينة زايد الرياضية، واستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، إضافة إلى استاد خليفة بن زايد في العين.
واستضاف استاد آل نهيان 8 مباريات في مونديال الشباب، بواقع 6 مباريات في الدور الأول «المجموعات»، حينما احتضن مباريات المجموعة السادسة، والتي ضمت الولايات المتحدة، وباراجواي، وكوريا الجنوبية، وألمانيا، إضافة إلى مباراتين في دور الـ 16.
وستكون مباراة الأهلي المصري ومونتيري الأولى في مونديال الأندية التي ستقام بملعب آل نهيان، بجانب مباراة في نصف النهائي ومباراتي المركزين الخامس والثالث.
يذكر أن استاد آل نهيان تم تجديده، ليكون بين الملاعب التي استضافت بطولة أمم آسيا 2019، وبسعة بلغت 15 ألفاً و826 متفرجاً، وأقيمت عليه 5 مباريات خلال البطولة القارية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©