الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مدرب سوريا لا يعرف الإجابة عن هذا السؤال!

مدرب سوريا لا يعرف الإجابة عن هذا السؤال!
28 يناير 2022 11:57


معتصم عبدالله (دبي)

استأثرت جماهير المنتخب السوري لكرة القدم، بالأضواء في مباراة منتخب بلادها أمام مضيفه الإمارات 0-2، ضمن الجولة السابعة من مباريات المجموعة الأولى في الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعدما اشتبكت «لفظياً» مع مهاجم المنتخب عمر السومة، قبل أن تعود لتحتفل مع لاعبي منتخب الإمارات والحارس علي خصيف.
وشكلت الجماهير السورية حضوراً لافتاً في المباراة أمام منتخب الإمارات، والتي أقيمت على «ستاد آل مكتوم» بنادي النصر، بعدما حضرت بأعداد مقدرة من جملة الحضور الذي بلغ 2450 مشجعاً معظمهم من أنصار «نسور قاسيون»، وحرصوا على ارتداء «اللون الأحمر».
وزينت جماهير سوريا التي آزرت لاعبيها بحرارة على مدار شوطي المباراة رغم الخسارة 0-2، مدرجات ستاد آل مكتوم بالعبارات الترحيبية وكلمات الشكر التي تحكي عن عمق العلاقة بين سوريا والإمارات، في ظل احتضان الأخيرة مباريات «نسور قاسيون» المقبلة في تصفيات المونديال.
وسجل الثنائي كايو كانيدو (43) والبديل يحيى الغساني (73) هدفي الفوز لصالح منتخب الإمارات أمام سوريا، ليعزز صاحب الأرض موقعه في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، فيما بقت سوريا في المركز الأخير برصيد نقطتين ضمن المجموعة التي يتصدرها منتخب إيران برصيد 19 نقطة، مقابل 17 نقطة لكوريا الجنوبية و5 للبنان و4 للعراق.
وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، مشادة بين الجماهير السورية ونجم المنتخب والنادي الأهلي السعودي عمر السومة، بعدما هتفت في وجه الأخير «السومة على البيت ما في ناموس» و «يلا يلا السومة يطلع بره»، فيما بدا أنه رد من الجماهير على هداف المنتخب.
وأكد الروماني فاليرو تيتا مدرب منتخب «نسور قاسيون»، عدم معرفته حقيقة ما جرى بين السومة وجماهير المنتخب، وقال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة «لا أعرف حقيقة ما جرى بين السومة وجماهير المنتخب كوني لا أفهم العربية، وسأتحدث مع اللاعب لاحقاً».
في المقابل، وخلافاً لانتقادها اللاذع للسومة، رسمت الجماهير السورية لوحة جميلة بعدما هنأت لاعبي منتخب الإمارات وهتفت «مبروك الفوز»، في الوقت الذي رد فيه لاعبو «الأبيض» التحية للجماهير السورية، فيما التقط علي خصيف قائد منتخب الإمارات صوراً مع الجماهير.
ويخوض منتخب سوريا مباراته المقبلة في التصفيات ضمن الجولة الثامنة أمام ضيفه كوريا الجنوبية على ستاد راشد بنادي شباب الأهلي في دبي، حيث من المتوقع استمرار الدعم الجماهيري لـ «نسور قاسيون»، فيما يحل منتخب الإمارات ضيفاً على إيران المتصدر في طهران.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©