الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

القرقاوي رئيساً للاتحاد العربي للسلة لدورة ثانية

القرقاوي رئيساً للاتحاد العربي للسلة لدورة ثانية
28 يناير 2022 11:43


علي معالي (دبي)
احتفظ اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة السلة بمنصبه رئيساً للاتحاد العربي لدورة انتخابية ثانية بالتزكية، بعد غلق باب الترشح، على أن تُجرى الانتخابات على بقية المناصب 16 فبراير المقبل على هامش البطولة العربية للمنتخبات التي تستضيفها دبي، خلال الفترة من 8 حتى 16 فبراير بصالة نادي النصر.
وتعتبر طريقة اختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي بشكل عام مختلفة نسبيا، حيث يتم اختيار الرئيس وهو ما تم الاستقرار عليه بتزكية اللواء إسماعيل القرقاوي، أما فيما يخص بقية المجلس فيتم كالتالي: الدول العربية مقسمة إلى 4 مناطق وهي الخليج وغرب آسيا وشمال أفريقيا والوسطى، ويتم انتخاب رئيس وعضو من كل منطقة، على أن يكون رئيس المنطقة نائبا لرئيس الاتحاد العربي وعضو المنطقة يكون عضوا بمجلس إدارة الاتحاد العربي.
وهناك مناطق تم حسم الرئاسة والعضوية، وأخرى تم حسم الرئاسة والتنافس على العضوية، وثالثة لم يتم حسم الرئاسة أو العضوية، وكل هذه الأمور سيتم وضع نقاطها على الحروف يوم 16 فبراير في دبي.
والمناطق التي تم حسم الرئاسة والعضوية بها هي: الوسطى والتي تضم دول: مصر والسودان وجزر القمر والصومال، حيث فاز بالتزكية المصري الدكتور مجدي أبو فريخة رئيساً، والسوداني حسن يوسف للعضوية، ومنطقة الخليج التي تضم الإمارات والسعودية والبحرين وسلطنة عمان والكويت وقطر واليمن فقد تم حسم الرئاسة لمصلحة السعودي عبدالرحمن المسعد، وبقي التنافس على منصب العضوية بين سلطنة عمان والكويت.
وسيكون السباق على أشده في منطقتي غرب آسيا وشمال أفريقيا، الأولى تضم دول الأردن والعراق وسوريا ولبنان وفلسطين، ولم يتم الاستقرار على الرئاسة أو العضوية لوجود عددا من المرشحين في المنصبين، ونفس الموقف وأكثر شراسة في الثانية «منطقة شمال أفريقيا»، والتي تضم ليبيا والجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا.
وخلال الانتخابات الخاصة بكل منطقة ستكون هناك لجنة مشكلة من الاتحاد العربي تعقد اجتماعاتها مع كل منطقة صباح يوم 16 فبراير المقبل لكي يتم الاستقرار على الرئيس والأعضاء، ولن يكون التصويت بشكل شامل لكل الدول العربية، بل كل منطقة بذاتها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©