الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«آيرش فريدوم» يواجه «رير ننجا» بمضمار جبل علي

«آيرش فريدوم» يواجه «رير ننجا» بمضمار جبل علي
28 يناير 2022 10:44

 
دبي (الاتحاد)


ينظم مضمار جبل علي حفل سباقه السابع غداً «السبت»، مع احتفالات المضمار الأصفر بمرور 30 عاماً على تأسيسه، مع سبعة أشواط مثيرة، للخيول العربية والمهجنة الأصيلة، وتبلع الجوائز المالية 534 ألف درهم.
ويشتد الصراع في الشوط الثالث لمسافة 1950 متراً، على لقب شادويل «شروط»، البالغ جائزته 100 ألف درهم، ويسعى «آيرش فريدوم» للعودة إلى منصات التتويج، ولكنه يواجه «رير ننجا»، و«الجيرز» القادم من فرنسا إلى جانب «مدلل».
ويفتتح سباق الخيول العربية المبتدئة الحفل بسباق شركة الساحل للمقاولات لمسافة 1200 متر، البالغ جائزته 50 ألف درهم، وتسعى خيول خالد النابودة ممثلة في «اف متكفل»، و«اف مشارك» لاقتناص اللقب أمام «مداح الريف».
وفي الشوط الثاني لمسافة 1200 متر على لقب مركز دبي العقاري البالغ جائزته 60 ألف متر يتواجه «لا بأس»، و«أنبار»، و«لاين أوف صنشاين».
وتعود الفرس الرائعة «داون او دا بايو» الى مضمارها المفضل بعد فوزها في الشهر الماضي، حيث تخوض تحدي سباق هيف لمسافة 1600 متر البالغ جائزته 100 ألف درهم، ولكن سوف تصطدم بخيول قوية أبرزها «المرقاب»، و«إرادتي».
وينطلق الشوط الرابع لمسافة 1000 متر «تكافؤ»، البالغ جائزته 84 ألف درهم، بمشاركة 6 خيول، يتقدمها «الكرامة»، وهناك «ضامن الفائز على نفس المضمار، الى جانب «فنار» و«ليدنج سبيريت»، و«ريتش اند فيمص»، و«درمور».
ويعود «إكسايتنج ديز» الفائز في مضار جبل علي في محاولة لاقتناص لقب الشوط الخامس لمسافة 1800 متر على لقب كينلاند البالغ جائزته 100 ألف درهم، ويواجه «أتريبيوشن» و«يورمان» الفائز لمسافة الميل، إلى جانب «ليدي سناز».
ويختتم الحفل بسباق مركز دبي العقاري لمسافة الميل، البالغ جائزته 64 ألف درهم، ويبرز فيه «رفر» الفائز في الشارقة و«كوست سكاي» الفائز في الموسم الماضي في المضمار الأصفر، ويسعى «منتخب» لتسجيل فوزه الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©