الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العداء الإيطالي يؤكد نزاهة فوزه «المذهل» في طوكيو

العداء الإيطالي يؤكد نزاهة فوزه «المذهل» في طوكيو
27 يناير 2022 22:21

روما (رويترز)
قال العداء الإيطالي لامونت مارسيل جاكوبس الفائز بذهبيتين في أولمبياد طوكيو، اليوم الخميس، إنه لم ولن يتعاطى أبداً أي مواد محفزة للأداء، مشيراً إلى أنه أنهى موسمه مبكراً في 2021 بسبب الإرهاق.
وأصبح جاكوبس المولود في تكساس والبالغ عمره 27 عاماً أول إيطالي يفوز بسباق 100 متر في الأولمبياد في أغسطس الماضي وسجل رقماً قياسياً أوروبياً بلغ 9.80 ثانية في النهائي.
كما لعب دوراً في الفوز بسباق التتابع أربعة في 100 متر ليكمل ثنائية مذهلة.
ودفع التطور الكبير في مستوى متسابق الوثب الطويل السابق بعض وسائل الإعلام إلى التشكيك في نزاهته والحديث عن احتمال تعاطيه المنشطات، لكن جاكوبس قال إن نجاحه تحقق بمجهوده الشخصي.
وفي مقابلة مع صحيفة التليجراف رد جاكوبس على سؤال بشأن تعاطيه أي مواد محفزة للأداء قائلاً: «بالطبع لا، لم ولن يحدث».
وأضاف: «الناس تعتقد أنها تستطيع أن تقول ما يحلو لها عنك دون أن تفهم أن هذه الأمور تجرحك، الأشياء السلبية التي يقولها الناس تؤلمني لأنها تثير الشكوك حول نجاحاتي، الانتصارات التي حققتها جاءت نتيجة العمل الشاق والمجهود الكبير الذي بذلته ولم يره أحد ولحظات فرح وحزن وإصابات وغيرها من التحديات».
وسيعود جاكوبس إلى المنافسات الرسمية في برلين في فبراير المقبل، حيث لم ينافس منذ الأولمبياد.
وشرح العداء الإيطالي سبب غيابه الطويل عن المسابقات.
وقال: «بالنسبة للمشاهد العادي، لقد شاهدني أفوز في الأولمبياد، لكنه لم يكن لديه أية فكرة عن الموسم الذي خضته قبلها، بدأ موسمي في فبراير وكان صعباً للغاية، كانت الفترة الأولمبية بأكملها مرهقة، ليس فقط لجسدي، ولكن أيضاً لعقلي، كنت بحاجة إلى تجديد نشاطي. لم أفقد أبداً رغبتي في المنافسة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©