الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأبيض» إلى «التاسعة» في تصفيات «المونديال»

«الأبيض» إلى «التاسعة» في تصفيات «المونديال»
27 يناير 2022 21:21

معتصم عبدالله (دبي)

أحكم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، قبضته على المركز الثالث، في ترتيب المجموعة الأولى، ضمن الدور الثالث والحاسم، من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بفوزه على ضيفه سوريا 2-0، مساء اليوم «الخميس»، على استاد آل مكتوم بنادي النصر، ضمن الجولة السابعة.
وسجل كايو كانيدو في الدقيقة 43، و«البديل» يحيى الغساني في الدقيقة 70، هدفي «الأبيض» الذي رفع رصيده 9 نقاط، في المركز الثالث، مقابل نقطتين لـ «نسور قاسيون» صاحب المركز الأخير، وهو الفوز الأول لمنتخبنا على ملعبه، في الدور الحاسم للتصفيات، بعد تعثره بالتعادل مع لبنان 0-0، والعراق 2-2، والخسارة أمام إيران 0-1.
وشهدت بقية مواجهات الجولة السابعة، ضمن المجموعة الأولى، حجز منتخب إيران لأولى بطاقات التأهل إلى «المونديال»، بعدما تغلب على العراق 1-0، على استاد آزادي في طهران، 
في المقابل، تغلب كوريا الجنوبية على لبنان 1-0، على الملعب البلدي في صيدا، وحافظ منتخب إيران على صدارة المجموعة برصيد 19 نقطة، مقابل 17 نقطة لكوريا الجنوبية، و9 نقاط للإمارات، و5 نقاط للبنان، و4 نقاط للعراق، ونقطتين لسوريا.
وتقام الجولة الثامنة يوم 1 فبراير المقبل، حيث يحل «الأبيض» ضيفاً على إيران في طهران، وتلتقي سوريا مع كوريا الجنوبية في دبي، ولبنان مع العراق في صيدا.
وحسب نظام التصفيات يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقان الحاصلان على المركز الثالث ضمن «الملحق الآسيوي»، من أجل تحديد الفريق الذي يخوض «الملحق العالمي».
ودفع الهولندي فان مارفيك مدرب «الأبيض»، بتشكيلة ضمت علي خصيف في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع عبدالعزيز هيكل، محمد العطاس، وليد عباس، محمود خميس، بجانب «ثنائي الارتكاز» علي سالمين، عبدالله رمضان، وبجانبهما طحنون الزعابي، خليل إبراهيم، إضافة إلى «ثنائي المقدمة» علي صالح وكايو كانيدو.
وضغط منتخبنا مبكراً بحثاً عن الهدف الأول، بعدما طالب لاعبوه باحتساب ضربة جزاء في الدقيقة 6، بعد ركلة حرة نفذها طحنون الزعابي، وصلت إلى المدافع وليد عباس الذي حاول التسديد لترتطم كرته بيد مؤيد الخولي، وهدد علي صالح المرمى السوري بتسديدة من داخل المنطقة أبعدها الحارس إبراهيم عالمة بصعوبة.
ونجح كايو كانيدو في افتتاح التسجيل لـ «الأبيض»، من رأسية في الدقيقة 43، بعد كرة توغل بها خليل الحمادي من الجهة اليسرى، وحولها عرضية، قابلها كايو برأسية سكنت شباك سوريا، وهو الهدف الدولي السادس في مشوار كايو مع «الأبيض»، والثاني في تصفيات «مونديال 2022»، بعد هدفيه أمام تايلاند والعراق.
ومالت كفة الأفضلية في بداية الشوط الثاني لسوريا الذي بدأ ضاغطاً، بحثاً عن تعديل النتيجة، بعدما حاول عمر خربين بتسديدة وصلت سهلة إلى خصيف، أعقبتها محاولة ثانية من رأسية عمر السومة احتسبت خطأ على المهاجم السوري.
وأجرى مارفيك «التبديل» الأول في «الأبيض»، بدخول يحيى الغساني بديلاً لخليل إبراهيم في الدقيقة 68، بعدما سبقه الروماني تيتا فاليرو، بإشراك محمد ريحانية وورد سلامة بدلاً من أوليفر كاس ومحمد عنز.
ووضع «البديل» يحيى الغساني بصمته سريعاً بتسجيله الهدف الثاني لـ «الأبيض» في الدقيقة 70، بعدما كرة متبادلة مع كايو لعبها مباشرة داخل المرمى، واحتسبها الحكم هدفاً بعد العودة إلى «تقنية الفيديو».
وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من المباراة مشاركة «العائد» ماجد حسن في وسط الملعب بديلاً لكايو كانيدو في الدقيقة 81، فيما شارك حارب عبدالله بديلاً لعالي صالح في الدقيقة 90.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©