الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ماكنالتي ينتزع الفوز الأول لـ«دراجات الإمارات» في تحدي مايوركا

ماكنالتي ينتزع الفوز الأول لـ«دراجات الإمارات» في تحدي مايوركا
27 يناير 2022 16:13

 
أبوظبي (الاتحاد)
استهل فريق الإمارات موسم عام 2022 بفوز مثالي ­حققه براندون ماكنالتي، حيث تمكن الأميركي من التفوق في سباق كأس كالفيا في مايوركا (على مسار بطول 154.7كم انطلاقاً من بوجيرا وصولاً إلى بالمانوفا)، بينما حل زميله جويل زوتر في المركز الثاني بفارق دقيقة عن براندون الذي فاز بالمركز الأول.
وكان ماكنالتي قد قدّم أداء قوياً مكّنه من تجاوز المجموعة المتقدمة المؤلفة من 30 دراجاً مع وصولها إلى مسافة التسلق ما قبل الأخيرة في كول دين كلاريت، ليحتل المركز الأول في السباق قبيل 65كم من خط النهاية. ومع وصوله إلى مسافة التسلق الأخيرة في السباق قبيل 13كم من خط النهاية، تمكّن ماكنالتي من توسيع الفارق بينه وبين المجموعة بنحو دقيقة و18 ثانية، لينتزع الأميركي بذلك فوزاً مهماً جداً مع بداية الموسم الجديد.
وحظي فريق الإمارات بأفضلية استراتيجية بفضل اختيار جويل زوتر ليكون ضمن المجموعة التالية لمنع الفرق المنافسة من التقدم، حيث ساعد زوتر زميله ماكنالتي على انتزاع أول فوز له بالمركز الأول منذ انضمامه إلى الفريق عام 2020، ليفوز زوتر بدوره بالمركز الثاني في السباق الذي شهد مشاركته الأولى في صفوف فريق الإمارات في سباقات الجولة العالمية.
وتعليقاً على الفوز، قال براندون ماكنالتي: «أنا سعيدٌ جداً بهذا الفوز، إنها طريقة مذهلة لاستهلال العام الجديد! كان السباق شاقاً، لكنني تمكنت من تقديم أداء قويّ إلى جانب زميلي جويل الذي حلّ في المركز الثاني، وبذلت جهودي لتوسيع الفارق بيني وبين بقية الدراجين على الرغم من صعوبة تضاريس السباق، حيث أدركت مدى صعوبة اللحاق بي إذا ما وسّعت الفارق بسبب طرق السباق المتعرجة، وهذا ما حققناه أخيراً».
ويستعد فريق الإمارات الآن للمشاركة في السباق الثاني من تحدي مايوركا، وهو سباق كأس ألكوديا الذي يقام على مسار بطول 173.2كم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©