الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العواني: أبوظبي جاهزة لتنظيم «نسخة متميزة» من «مونديال الأندية»

العواني: أبوظبي جاهزة لتنظيم «نسخة متميزة» من «مونديال الأندية»
27 يناير 2022 12:29

 

أبوظبي (الاتحاد)


عقد عارف العواني نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للأندية «الإمارات 2021»، العضو المنتدب، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، اجتماعاً مثمراً مع سارة سبنسر، قنصل المملكة المتحدة، مدير العمليات القنصلية الإقليمية.
وجاء الاجتماع الذي عقد بمقر مجلس أبوظبي الرياضي، بحضور سهيل العريفي، وطلال الهاشمي، عضوي اللجنة، ويعقوب السعدي، رئيس اللجنة الإعلامية، بهدف التنسيق والتسهيل على الجمهور الإنجليزي المزمع حضوره مباريات «مونديال أبوظبي»، حيث يتوقع وصول أعداد كبيرة مع نادي تشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا، وأحد الفرق الجماهيرية حول العالم، والذي يتمتع بشعبية كبيرة في المنطقة العربية.
وتطرق الاجتماع إلى بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، خصوصاً أن أبوظبي أصبحت وجهة دائمة لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية، بوصفها عاصمة للرياضة العالمية.
واستمعت القنصل البريطاني إلى شرح من جانب العواني، بشأن ما وصلت إليه تجهيزات واستعدادات العاصمة أبوظبي لاستضافة الحدث بشكل استثنائي، حيث آلت الأمور التنظيمية والإجرائية إلى الجاهزية الكاملة، وبما يضمن خروج البطولة بشكل يليق بالسمعة الدولية الطيبة التي تتمتع بها عاصمة الرياضة العالمية، حيث اعتادت أبوظبي نيل «صك التميز».
واطمأنت قنصل المملكة المتحدة إلى آخر المستجدات فيما يتعلق بدخول وخروج الجماهير الإنجليزية، إضافة إلى توافر كل وسائل الراحة التي تكفل للجماهير الحاضرة العودة بتجربة خالدة ومتميزة، تكون العاصمة أبوظبي فيها الفائز الأول.
وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية، إحدى البطولات الكبرى على أجندة الاتحاد الدولي «الفيفا»، في أبوظبي من 3 إلى 12 فبراير المقبل، بمشاركة أندية الجزيرة، المنظم، بطل الدوري الإماراتي، وتشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا، وبالميراس البرازيلي، بطل أميركا اللاتينية، ومونتيري، بطل الكونكاكاف، والهلال السعودي، بطل آسيا، والأهلي المصري، بطل القارة الأفريقية، وبيراي، بطل تاهيتي وممثل أوقيانوسيا.
وأكد عارف العواني ثقته في تنظيم بطولة تليق بأبوظبي، وقال: «نحن محظوظون بقيادتنا الرشيدة التي تولي القطاع الرياضي كل الدعم»، مؤكداً أن العاصمة ليست غريبة على الحدث الكبير، حيث سبق لها تنظيم البطولة 4 مرات من قبل. 

ووعد العواني بتنظيم نسخة مختلفة من الحدث العالمي الكبير، وقال: «البطولة تسهم في ترسيخ علاقاتنا مع «الفيفا»، وتمنح الجزيرة الممثل الإماراتي فرصة الاحتكاك القوي في مباريات رسمية مع أندية كبيرة وعريقة».
ودعا نائب رئيس اللجنة العليا لمونديال الأندية، جماهير ومحبي الفرق السبعة المشاركة في البطولة، إلى الحضور، ومشاهدة المباريات في تجربة مثيرة، والاستمتاع بأجمل شتاء في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©