الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مينديز «ثالث المغادرين» من سفراء «أدنوك» في «الكان»!

مينديز «ثالث المغادرين» من سفراء «أدنوك» في «الكان»!
27 يناير 2022 11:01

 
معتصم عبدالله (دبي)


أنهى ريان مينديز «جناح» النصر، وقائد الرأس الأخضر، مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا، بعد الخسارة 0-2 أمام السنغال في دور الستة عشر، وسجل ساديو ماني «63» وبامبا ديانج «92» هدفي «أسود التيرانجا»، بعدما أكمل الرأس الأخضر المباراة بعشرة لاعبين، إثر طرد الثنائي الميدان باتريك أندرادي «21»، والحارس فوزينها «57».
واكتفى مينديز بخوض مباراة واحدة في دور الستة عشر أمام السنغال، بعدما غاب عن كامل مباريات الدور الأول بداعي الإصابة، وكان منتخب الرأس الأخضر حل ثالثاً في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، من فوزه في الجولة الأولى أمام إثيوبيا 1-0، والخسارة في الثانية أمام بوركينا فاسو 0-1، والتعادل في الثالثة مع الكاميرون «المتصدر» 1-1.
ورغم مشاركته أساسياً لنحو 75 دقيقة فقط في مباراة السنغال، إلا أن مينديز يعد أكثر «سفراء دوري أدنوك»، حضوراً في أمم أفريقيا الحالية، في ظل ملاحقة الإصابة لثنائي عجمان التونسي فراس بالعربي، والجامبي تراولي، إضافة إلى المشاركة لدقائق معدودة لمهاجم العين والمغرب سفيان رحيمي.
وبات مينديز ثالث المغادرين لأمم أفريقيا من «سفراء دوري أدنوك»، بعدما حرمت الإصابة التونسي فراس بالعربي لاعب عجمان، بعد استبعاده من قائمة «نسور قرطاج» بداعي الإصابة قبل انطلاقة البطولة، في الوقت الذي عانى في زميله في ذات الفريق الجامبي تراولي من المشاركة مع منتخب جامبيا.
وعاد أبوبكر تراولي الذي تواجد مع منتخب بلاده في القائمة النهائية بالكاميرون، بعد استبعاده بداعي الإصابة، حيث يستعد منتخب بلاده لمواجهة مصيرية أمام الكاميرون «المستضيف» في ربع النهائي مساء السبت، وكان منتخب جامبيا تخطى عقبة منافسه غينيا في دور الستة عشر بالفوز 1-0.
في المقابل، بات سفيان رحيمي مهاجم العين ولاعب منتخب المغرب، الممثل الوحيد حالياً لسفراء «دوري أدنوك للمحترفين» في أمم أفريقيا، حيث يستعد مع منتخب بلاده «أسود الأطلس» لمواجهة مرتقبة أمام مصر الأحد المقبل في ربع النهائي.
واكتفى رحيمي بمشاركته لدقائق معدودة بديلاً في الوقت بدل الضائع لمباراة منتخب بلاده أمام غانا 1-0 في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، قبل غيابه عن مباريات جزر القمر 2-0، والجابون 2-2 في الدور الأول، ومباراة مالاوي 2-1 في دور الستة عشر حيث وُجد في المدرجات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©