الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتحاد الجو جيتسو ينظم 7 بطولات محلية في الموسم الجديد

اتحاد الجو جيتسو ينظم 7 بطولات محلية في الموسم الجديد
26 يناير 2022 18:54

 

أبوظبي (الاتحاد)
أعلن اتحاد الجو جيتسو، عن عودة البطولات بقوة إلى المشهد الرياضي المحلي، مع إطلاقه لأجندة الموسم الجديد 2022 التي تتضمن تسع بطولات محلية وعالمية، وتشمل قائمة البطولات المحلية جولة رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين، التي تقام فعالياتها الثلاث في فبراير، ومارس، ويوليو، ومهرجان التحدي للجو جيتسو الذي يقام في فبراير، ومارس، ويونيو، وسبتمبر، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة الذي تنطلق فعالياته في شهر أبريل، وبطولة أبوظبي جراند سلام يومي 7، و8 مايو، وكأس أم الإمارات يومي 21 و22 مايو، وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة يومي 18، و19 يونيو، وبطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو يومي 3، و4 سبتمبر، وجولة رابطة أبوظبي للمحترفين لقارة آسيا يومي 1، و2 أكتوبر، والنسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في الفترة من 11 – 19 نوفمبر القادم.

وتستضيف جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي يومي 12 و13 فبراير القادم بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو، التي تندرج ضمن جولة رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين، والتي تشهد مشاركة طيف واسع من أبرز نجوم اللعبة الذين يمثلون مختلف الأندية والأكاديميات على مستوى الدولة والمنطقة. وتؤهل البطولة جميع المشاركين فيها بالفئات المختلفة لاكتساب النقاط والارتقاء بالتصنيف الفردي، وبالتالي التأثير على التصنيف النهائي للاعبين في ختام الموسم.
وأكّد فهد علي الشامسي الأمين العام أن الاتحاد يواصل العمل وفق رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات وريادتها العالمية في رياضة الجوجيتسو، عن طريق الاستثمار الأمثل في المواهب الوطنية، وتنظيم أبرز البطولات المحلية والعالمية والمساهمة الفاعلة في التطوير المستدام لهذه الرياضة ومواكبة مستجداتها، والمشاركة في اتخاذ القرارات الدولية المتصلة بنمو اللعبة على مستوى العالم.
وأضاف الشامسي أن أجندة الموسم الجديد تتضمن مجموعة من الفعاليات التي تستهدف البراعم والواعدين مثل مهرجان التحدي للجوجيتسو الذي شهد العام الماضي نجاحاً كبيراً وسلّط الضوء على الكثير من المواهب. وتابع أن فئة الصغار تمثل أحد أهم مرتكزات استراتيجية الاتحاد المستقبلية الرامية إلى إيجاد جيل قوي وقادر على المنافسة والوقوف على منصات التتويج العالمية، وتعزيز المكتسبات التي حققها جوجيتسو الإمارات أخيراً.
وأوضح الشامسي أن أجندة الموسم الجديد وما تضمنته من فعاليات، جرى تصميمها استناداً إلى الكثير من التخطيط والمتابعة والعمل الدؤوب والمشترك بين الإدارات المختلفة ضمن الاتحاد، وانطلاقاً من الرغبة إلى مواصلة مسيرة النجاح التي تجسدت بأبهى حلة في الموسم الماضي، حيث نجحنا في استضافة وتنظيم أربع بطولات قارية وعالمية شهدت مشاركة أكثر من 9000 لاعب من دول العالم كافة، كما نجح لاعبو المنتخب الوطني في تحقيق 71 ميدالية ملونة في بطولتي آسيا والعالم، ولا شك بأن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا وجود قاعدة راسخة للبطولات والمنافسات المحلية تؤهل الأبطال للمنافسة عالمياً.
وتابع الشامسي: «نسعى إلى بناء جيل واعد يتمتع بالعزيمة والإصرار والروح الرياضية، وتعزيز قيم المنافسة التي تقوم عليها لعبة الجوجيتسو. لذلك نواصل تنظيم بطولات مخصصة للأجيال الناشئة لتأهيلهم وتحفيزهم وإعدادهم للنجاح في المستقبل ونشر ثقافة الجوجيتسو بين مختلف شرائح وفئات المجتمع».
ومن جانبه، قال طارق البحري، المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو: «نحن سعداء باستضافة أبوظبي لأولى بطولات الجوجيتسو الدولية في هذا الموسم، كما نحرص في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو على المساهمة في توفير كافة سبل النجاح لهذه المنافسات، ولا شك أن حصيلة النجاحات السابقة التي حققتها جولة رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين في دولة الإمارات ما هي إلا ثمرة العمل المشترك بين الرابطة واتحاد الإمارات للجوجيتسو، بحيث تمكنا من استقطاب نجوم هذه الرياضة التي تزداد جماهيرية وشعبية كبيرة مع كل موسم وفي كل محفل».
وأضاف البحري: «تكتسب منافسات جولة رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين تميزاً كبيراً خاصة في هذا الوقت الذي بدأ فيه العالم باسترجاع نشاطه الرياضي والثقافي، ونحن على يقين بأن أبناء وبنات الإمارات سيحققون استفادة كبرى من خلال المشاركة في هذه المنافسات التي ستساهم في زيادة خبرتهم عن طريق الاحتكاك مع أقوى اللاعبين في آسيا والعالم، ونتمنى لهم كل التوفيق». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©