الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

3 ملايين دولار تكلفة بطولة الخليج لأندية السلة في النظام الجديد !

3 ملايين دولار تكلفة بطولة الخليج لأندية السلة في النظام الجديد !
26 يناير 2022 14:42


علي معالي (دبي)
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة السلة صرف مكافآت للفرق الخليجية المتوجة بلقب بطولة الأندية الخليجية في النظام الجديد الذي سيطبق خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد مناقشة مستقبل اللعبة في منطقة الخليج خلال ورشة العمل التي جرت في ضيافة الاتحاد الإماراتي في دبي، بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سعود بن علي، وهاجوب خاجيريان المدير التنفيذي للاتحاد الدولي في آسيا، والمديرين التنفيذيين وأمناء السر بكل الاتحادات الخليجية.
والتعديلات الجديدة في النسخة الخليجية للأندية ستدفع الاتحاد الآسيوي إلى صرف ما يفوق 3 مليون ونصف المليون دولار على البطولة التي ستقام بنظام الذهاب والإياب بعد إلغاء نظام البطولات المجمعة، التي كان يتم تنظيمها بشكل مجمع في فترات سابقة تحت مظلة اللجنة التنظيمية الخليجية، التي تم إلغاء مسماها لتصبح الأمور مباشرة ما بين الاتحادين الآسيوي والدولي في مثل هذه الأمور التنظيمية.
ويدفع النظام الجديد الأندية التي ستشارك في النسخ اعتباراً من 2023 إلى مزيد من الحماس والرغبة في الانتصار في ظل وجود دوافع مالية أمام الفرق المشاركة، كما سيتم صعود الفرق الـ 3 الأول من البطولة الخليجية إلى الدور الثاني من التصفيات التي ستكون مع فرق من منطقة أخرى من مناطق القارة المختلفة، حتى يتم التأهل إلى دوري أبطال آسيا.
وسوف يتكفل الاتحاد الآسيوي في النظام الجديد للبطولة بتذاكر السفر للفرق المشاركة والإقامة، على أن يتحمل الفريق المستضيف للمباراة بقية الإجراءات اللوجستية من الإسعاف والتنظيم الخاص بالمباراة.
وفي ورشة العمل تم التطرق إلى الكثير من الأمور التي تدفع المنافسات إلى القوة، منها زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب، وأكد هاجوب خاجيريان أنه سيتم مراعاة الاهتمام باللاعب المحلي في مثل هذه البطولة، بحيث يستطيع الاستفادة من النظام القاري الجديد في اللعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©