السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ميداليات نصف ماراثون رأس الخيمة غير لامعة!

ميداليات نصف ماراثون رأس الخيمة غير لامعة!
26 يناير 2022 15:45

 
رأس الخيمة (الاتحاد)
مع تبقي أربعة أسابيع على انطلاق سباق نصف ماراثون رأس الخيمة 2022، كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، عن التصاميم الرسمية لميداليات النسخة الخامسة عشرة من أسرع نصف ماراثون في العالم، والذي ينطلق السبت 19 فبراير، بمشاركة واسعة من الرياضيين القادمين من مختلف أنحاء العالم، للتتويج وحصد الميداليات بتصميمها الجديد والمميز بعد عبور خط النهاية.
عمل منظمو الحدث الرياضي على تصميم الميداليات ضمن 4 نماذج متنوعة مع شرائط التعليق خاصة بكل نموذج، تبعاً لفئات السباق وهي: نصف ماراثون، ونصف ماراثون تتابع للفرق ضمن مسافات 5 كم و1 كم. وتميزت الميداليات بتصميمها الجذاب والمكون من مواد عالية الجودة وتشطيبات معدنية غير لامعة، كما يحمل التصميم رسمة مميزة لعداء يجري مع وضع الشعار الجديد لسباق نصف ماراثون رأس الخيمة وكلمة Rakahida مكتوبة بنمط «الكشيدة»، التي تعد من التقنيات المستخدمة لمساواة النص في الخط العربي التقليدي.
تم اختيار ألوان الميداليات بعناية لتمثل العناصر الطبيعية الثلاثة الرئيسية لإمارة رأس الخيمة وقيمها الأساسية، وهي: البحر على امتداده وانحساره، والصحراء بكثبانها الرملية الذهبية، والجبال بارتفاعاتها المذهلة. كما يجسد تصميم الميداليات أهم معالم الإمارة بمناطقها الطبيعة، بدءاً من الساحل، مروراً بالصحراء الزاخرة بأسرار التاريخ، وانتهاءً بسلسلة جبال الحجر الشامخة.
وكشف منظمو الحدث عدة تحديثات طرأت على النسخة الجديدة للسباق، ومنها قرية السباق النابضة بالحياة، إذ تفتح القرية أبوابها في موعد انطلاق السباق، يوم السبت 19 فبراير، لتتيح لروادها من الزوار والعدائين المشاركين، تجربة مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية الرياضية والعائلية الممتعة، وذلك من الساعة 6:00 صباحاً حتى 1:00 ظهراً. تقدم قرية السباق عدداً كبيراً من التجارب التفاعلية تشمل الأعمال الفنية، والحرف اليدوية، والألعاب الرياضية مثل لعبة الجولف، والبولينج للصغار، فضلاً عن توفر شاحنات الطعام، ومناطق حافلة بالأجواء الموسيقية الحية والبرامج الترفيهية. يمكن للأطفال أيضاً الاستمتاع بمجموعة من الألعاب منها حبل الترامبولين، والهوكي الهوائي، والمنزلقات المثيرة.
يعود السباق مرة أخرى إلى جزيرة المرجان المذهلة، حيث يقام أمام خلفية خلابة للخليج العربي، ما يتيح لجميع الرياضيين الاستمتاع بالمناظر الرائعة للشواطئ الرملية البيضاء في الإمارة التي تتميز بموقعها في الطبيعة على الساحل المتلألئ. وينطلق مسار نصف ماراثون رأس الخيمة 2022، الذي يشتهر بمضمار سريع ومستوٍ، من شارع جزيرة المرجان، مقابل فندق دبل تري باي هيلتون وقرية السباق التي تتضمن العديد من الفعاليات المميزة. ثم يتجه العداؤون ضمن السباق في مسار جميل عبر الجزيرة، مروراً بكافة الوجهات الفندقية الرئيسية على طول طريق الشيخ محمد بن سالم، ومن ثم الالتفاف حول شارع الأمواج، قبل العودة إلى خط نهاية السباق.
شهد الحدث العالمي المرتقب تسجيل أكثر من 2500 رياضي للمشاركة في سباق نصف ماراثون رأس الخيمة 2022، لذلك يحث منظمو السباق التسجيل بسرعة مع بدء العد التنازلي لانطلاق السباق. يمكن للمهتمين بالمشاركة في هذا السباق الذي تنظمه شركة RCS Sports and Events، التسجيل الآن في واحدة من فئاته الأربع، مع توفر عروض الخصم المبكر، التي تستمر حتى 31 يناير، وتبدأ أسعار التذاكر من 330 درهماً لنصف الماراثون، و550 درهماً لسباق نصف ماراثون لفريق مؤلف من شخصين، و100 درهم لسباق 5 كم و60 درهماً للجري لمسافة ميل واحد للمبتدئين الراغبين بممارسة الرياضة والتمتع بالأجواء السباق المذهلة.
تواصل هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة إعطاء الأولوية لصحة ورفاهية جميع المشاركين والمتفرجين بالتنسيق الوثيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة لضمان نجاح الحدث. سيقام الحدث باحتياطات سلامة صارمة لحماية صحة ورفاهية المشاركين والمتفرجين. تشمل الاحتياطات مطالبة المشاركين بإظهار دليل على التطعيم الكامل لـ COVID-19، كما حرص منظمو الحدث على إطلاق فئات السباق بشكل منسق تجنباً للازدحام، فضلاً عن توفير محطات لتعقيم اليدين المتاحة على طول مسار السباق. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©