الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

النقبي «عميد» لاعبي الإمارات بـ 41 عاماً و5 أشهر!

النقبي «عميد» لاعبي الإمارات بـ 41 عاماً و5 أشهر!
26 يناير 2022 13:54

معتصم عبدالله (دبي)


يواصل سعيد النقبي مدافع مسافي، رحلته الناجحة في ملاعب كرة القدم، بوصفه أكبر اللاعبين سناً من المقيدين في قوائم الأندية، خلال الموسم الحالي 2021- 2022، بعمر 41 عاماً و5 أشهر، متفوقاً على عدد من كبار ملاعب الإمارات، أمثال فيصل خليل «الحمرية»، عصام عباس «الذيد»، إسماعيل مطر «الوحدة»، عبد الله مال الله «الإمارات»، خميس الشرقي حارس «سيتي».
وسجل النقبي أول أهدافه مع مسافي، خلال الموسم الحالي في مباراة «الجولة 16» لدوري الأولى «انطلاقة الدور الثاني»، أمام سيتي 1-2، حيث يحتل مسافي المركز الثاني عشر في ترتيب دوري الأولى وله 12 نقطة من 15 مباراة.
ودخل النقبي ضمن قائمة اللاعبين «المعمرين» على مستوى العالم، بقيادة الياباني المخضرم كازويوشي ميورا «54 عاماً»، لاعب يوكوهاما، والذي يعد أكبر لاعب كرة قدم محترف سناً في العالم.
ورغم اقترابه من 42 عاماً، إلا أن النقبي ما يزال قادراً على العطاء، ويفرض نفسه أساسياً، حيث شارك مع فريقه في 16 مباراة، خلال الموسم الحالي، بواقع 1345 دقيقة، وسجل هدفين، مقابل تلقيه إنذارين.
ويلعب النقبي في وظيفة تتطلب قوة ولياقة بدنية عالية «متوسط دفاع»، إلا أنه ينافس اللاعبين الشباب ويتفوق عليهم، ويعود السر في استمرار النقبي في الملاعب حتى الآن، إلى جدية اللاعب وانضباطه، وحفاظه على لياقته، وحرصه على النوم مبكراً وبقدر كافٍ، وابتعاده عن كل ما يؤثر سلباً على اللاعب خارج الملعب.
وسبق لسعيد النقبي اللعب لأندية دبا الحصن ودبا الفجيرة وخورفكان والبطائح وحالياً مسافي، وينشط عدد من اللاعبين المتقدمين في العمر بدوري الدرجة الأولى معظمهم في الذيد، على غرار عصام عباس، وعدنان حسين، وخليفة القايدي، وسالم القايدي، وناصر مسعود، والحارس علي راشد، وفيصل خليل مهاجم الحمري، ومحمود حسن مدافع دبا الحصن، وعبدالله علي لاعب وسط دبا الفجيرة، والحارس سالم عبدالله في مسافي، ومحمد الشحي قائد الرمس.
وكان علي ربيع لاعب الوصل والإمارات والشعب وعجمان، أعلن اعتزاله، بعد تجارب مع الحمرية والعروبة ودبا الحصن، وتوقف عن الكرة، وهو في سن التاسعة والثلاثين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©