الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«إكسبو 2020» يستضيف الفعاليات الترويجية لـ «مونديال أبوظبي»

«إكسبو 2020» يستضيف الفعاليات الترويجية لـ «مونديال أبوظبي»
26 يناير 2022 12:58

 
أبوظبي (الاتحاد)


استضاف إكسبو 2020 دبي الفعاليات الترويجية، لبطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2021»، على مدار ثلاثة أيام، ضمن ساحة الرياضة في المعرض الأكبر من نوعه على مستوى العالم.
وتأتي الفعاليات الترويجية كجزءٍ من الأنشطة التفاعلية التي أطلقتها اللجنة المنظمة للبطولة، بهدف تحقيق التأثير الإيجابي في مختلف فئات المجتمع في الإمارات.
وتواجدت الفعاليات ضمن «إكسبو 2020»، الحدث العالمي الأكبر الممتد لمدة 6 أشهر والمستقطب للزوار من جميع أنحاء العالم، بهدف تشجيع فئات المجتمع على التفاعل مع الفعاليات الرياضية العالمية، وتعزيز نمط الحياة الرياضية والصحية إلى جانب الترويج للبطولة المرتقبة.
وأتيحت الفرصة الأولى من نوعها للجماهير للتفاعل والتقاط الصور مع كأس البطولة الرسمي، وظهر الكأس للمرة الأولى في نسخة بطولة «كأس العالم للأندية» عام 2005 المقامة في طوكيو. 

وشهدت الفعالية الترويجية ضمن «إكسبو 2020» تقديم «ظبي»، التعويذة الرسمية للبطولة المقدمة من «علي بابا كلاود»، بهدف التفاعل مع الأجيال الجديدة من عشاق كرة القدم. وتستمر رحلة «ظبي» في مختلف أنحاء الإمارات، ويمكن للجمهور متابعتها من خلال القنوات الرسمية للبطولة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتُقام بطولة كأس العالم للأندية وفق نظام خروج المغلوب بمشاركة سبعة أندية عالمية، وتنطلق منافساتها يوم 3 فبراير المقبل بلقاء يجمع الجزيرة، ممثل الإمارات في البطولة، مع فريق إيه إس بيراي، ممثل اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم.
وتشمل قائمة الأندية المشاركة في المنافسات من أبطال القارات: مونتيري المكسيكي «ممثل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي»، وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، وبالميراس البرازيلي الفائز بلقب قارة أميركا الجنوبية، والهلال السعودي بطل آسيا، والأهلي المصري بطل أفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©