الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«التحكيم الرياضي» يستعرض «تقارير المنازعات»

«التحكيم الرياضي» يستعرض «تقارير المنازعات»
19 يناير 2022 12:31

 
دبي (وام)


استعرض مجلس إدارة مركز الإمارات للتحكيم الرياضي ملفات وتقارير عمل المركز خلال المرحلة الماضية، بما فيها أبرز قضايا وتقارير المنازعات الرياضية المختلفة، ومستجدات دورات الموفقين والمحكمين الجدد. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المركز في دبي برئاسة على بو جسيم، وحضور كلّ من ضرار حميد بالهول نائب رئيس المركز، ويوسف عبد الله البطران، وحمدة سيف الشامسي، وسعيد علي العاجل، وأحمد عبد الله الظاهري الأعضاء. 

واطلع الحضور خلال الاجتماع على تفاصيل دورة الدفعة الثانية للموفقين والمحكمين بمركز الإمارات للتحكيم الرياضي، والتي ناقشت عدداً من الموضوعات القانونية والإجرائية المهمة الخاصة بالتحكيم الرياضي وكافة مراحله، مثل مفهوم التحكيم الرياضي واختصاصاته، والرد على الدفوع بعدم الاختصاص، وطرق إثبات وإدارة الخصومة التحكيمية، والتعريف بالقانون الرياضي، ومصادر القاعدة القانونية الرياضية، والقانون الواجب التطبيق على المنازعات الرياضية، إلى جانب محاضرة الأنظمة الأساسية، والتي تضمنت الميثاق الأولمبي والقواعد الدولية، والنظام الأساسي للاتحاد الرياضي، والأنظمة الأساسية للاتحادات الوطنية، والقوانين الرياضية.
واستعرض مجلس إدارة المركز مختلف التقارير الخاصة بالمنازعات الرياضية المقدمة من الأطراف المتنازعة، والتي صدرت فيها أحكام من غرف التحكيم، مع الاطلاع على تقارير المنازعات القائمة ومراحل سير العمل فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©