الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هازارد.. «رحيل الشتاء» لهذه الأسباب!

هازارد.. «رحيل الشتاء» لهذه الأسباب!
19 يناير 2022 08:56

أنور إبراهيم (القاهرة)


رغم أن ريال مدريد الإسباني وافق على العرض المقدّم من نيوكاسل الإنجليزي، بشأن شراء النجم البلجيكي إيدن هازارد جناح «الميرنجي»، مقابل 40 مليون يورو، بخلاف الإضافات الأخرى، إلا أن اللاعب نفسه صاحب الشأن رفض هذا العرض، بحجة أنه يرغب في اللعب لفريق يلعب في دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج». 

ويسعى نيوكاسل إلى تدعيم صفوفه خلال سوق الانتقالات الشتوية، حتى يضمن البقاء في «البريميرليج»، ولكن جهوده لم تنجح في إقناع النجم البلجيكي بالانضمام إلى صفوفه، حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل».
ولم تفلح محاولات هازارد في تقديم نفسه لاعباً من طراز عالمي، بعد أن فشل في فرض نفسه على التشكيلة الأساسية للريال، تارة بسبب الإصابات المتكررة، وأخرى لعدم الانسجام والتأقلم على اللعب في الدوري الإسباني «الليجا»، وتارة ثالثة لعدم اقتناع الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني بمردوده في المباريات القليلة التي شارك فيها، ما دفعه إلى أن يقرر وضع نهاية لمسيرته مع «الملكي» هذا الشتاء، وفقاً لما أكده مراسل شبكة «راديو مونت كارلو سبورت» الذي يقوم بتغطية الكرة البلجيكية. 

وقال: هناك سببان دفعا هازارد للتعجيل بهذا القرار، الأول هو قلة الوقت الذي يشارك فيه في المباريات هذا الموسم، وبمعنى أدق ندرته، حتى وهو جاهز بدنياً وفنياً، حيث لعب «على الورق» 16 مباراة في مختلف المسابقات، ولكنها في حقيقة الأمر 722 دقيقة فقط، ولم يسجل أي هدف، وصنع هدفين فقط، وهكذا خرج من حسابات «الخيارات الأولى» لأنشيلوتي.
والسبب الثاني أنه لم يعد يثق في الطاقم الطبي بالنادي المدريدي، بل ويعتقد أن أطباء الفريق وراء عدم جاهزيته وكثرة إصاباته، وعدم تأهيله بالصورة المثالية، حيث يواجه بين الحين والآخر مشاكل في القدم والكاحل ومتاعب عضلية أخرى.
وفي الوقت الذي يرى فيه طبيبه الخاص، أنه بحاجة ماسة إلى جراحة تنهي كل هذه المشاكل دفعة واحدة، يصر فلورنتينو بيريز رئيس النادي على تجنب فكرة إجراء جراحة في الوقت الحالي، ويفضل تأجيلها إلى نهاية الموسم.
يذكر أن إيدن هازارد المولود في 7يناير1991 «31 عاماً»، بدأ مسيرته الاحترافية في ليل الفرنسي «2007-2012»، حيث لعب 147مباراة، وسجل 36 هدفاً، ثم انتقل إلى تشيلسي الإنجليزي «2012-2019»، ولعب 245 مباراة، وسجل 85 هدفاً، وأخيراً استقر في ريال مدريد منذ أكثر من عامين، ولم يلعب إلا 30 مباراة، معظمها غير أساسي، ولم يسجل إلا 4 أهداف فقط. 

أما مع منتخب بلاده، فقد شارك في 115 مباراة دولية، وسجل 33 هدفاً، منذ أن تم تصعيده من منتخبات الناشئين عام 2008.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©