السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مهرجان ولي عهد دبي.. «زيورخ» تحلق بناموس الحول و«مسعف» يتقدم الزمول

مهرجان ولي عهد دبي.. «زيورخ» تحلق بناموس الحول و«مسعف» يتقدم الزمول
17 يناير 2022 23:20

دبي (الاتحاد)
شهدت تحفة ميادين الهجن العربية بالمرموم، تحديات سن الحول والزمول لهجن أبناء القبائل، والتي أقيمت على مدار 16 شوطاً صباحياً، و12 شوطاً في الفترة المسائية، وأقيمت السباقات لمسافة 8 كم بمشاركة مطايا تنحدر من سلالات عريقة وقوية في عالم سباقات الهجن.
وحققت «زيورخ» ذات التاريخ الناصع المرصع بالرموز الناموس لمالكها سعيد جابر عبدالله محمد، بصدارتها للشوط الرئيس للحول المحليات، بعد أن قطعت مسافة السباق في زمن وقدره 12:31:9 دقيقة.
وكانت «طموح» على قدر طموح مالكها مبارك محمد ثاني بن قطامي السويدي، والذي دفع بها على قمة الحول المهجنات في ثاني الأشواط مسجلة توقيتاً بلغ 12:38:8 دقيقة.
وأنهى «مسعف» ملك مبارك سعد سعيد ضحيه العامري الشوط الثالث المخصص للزمول المحليات في توقيت وقدره 12:52:7 دقيقة ليهدي مالكه ناموساً غالياً ومهماً.
وذهب رابع أشواط الفترة المسائية إلى «مبلش» ملك علي غانم سعيد العلم الخيارين، الذي فاز بتحدي الزمول المهجنات بزمن بلغ 12:51:4 دقيقة.
وكانت صدارة أول أشواط الفترة الصباحية للحول المحليات من نصيب شعار زايد محمد زايد المنصوري الذي قدم «مصيحه» بتميز كبير مسجلة زمناً وقدره 12:40:9 دقيقة.
وأفصح شعار ناصر حموده حمد العفاري عن تميزه في شوط الحول المهجنات من خلال «أعياد»، التي قطعت رحلة السباق في توقيت زمني بلغ 12:33:3 دقيقة.
وأهدى «مغذي» مالكه محمد سهيل عويضان العامري ناموس الزمول المحليات بزمن وقدره 12:48:9 دقيقة.
وكان «محفل» لسلطان علي سلطان سالم الكتبي هو صاحب التميز في رابع الأشواط للزمول المهجنات، حيث تمكن من الحسم في توقيت وقدره 12:46:6 دقيقة.
وتختتم هجن أصحاب السمو الشيوخ رحلتها في مهرجان سمو ولي عهد دبي من خلال مشاركتها اليوم تحديات الحول والزمول لمسافة 8 كم، وتشهد الفترة الصباحية إقامة 14 شوطاً، بينما ستقام 13 شوطاً في الفترة المسائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©