الأربعاء 1 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مارفيك يدرس «بدائل جديدة» في المنتخب

مارفيك يدرس «بدائل جديدة» في المنتخب
16 يناير 2022 19:33

 

معتز الشامي (دبي)


ينتظر أن يحسم الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم «العدد النهائي» لقائمة معسكر «الأبيض» الذي ينطبق مساء غد «الثلاثاء» في دبي، استعداداً لمباراة سوريا يوم 27 يناير الجاري، وإيران مطلع فبراير المقبل، ضمن الجولتين السابعة والثامنة بالمجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى «مونديال 2022».
ويواصل المنتخب تدريباته اليومية على استاد زعبيل بنادي الوصل، بينما تقام مباراة سوريا على استاد آل مكتوم بنادي النصر، قبل أن يغادر «الأبيض» إلى طهران لمواجهة إيران متصدر ترتيب المجموعة، التي يحتل فيها منتخبنا المركز الثالث المؤهل إلى «الملحق القاري».
ويدرس الجهاز الفني بقيادة الهولندي مارفيك كافة البدائل والخيارات المتاحة في القائمة التي سبق وأعلن عنها، وضمت 32 لاعباً، حيث تشهد عدة غيابات متوقعة بداعي الإصابة، مثل فابيو ليما الذي خرج مصاباً في مباراة الوصل أمام العين، في ربع نهائي كأس رئيس الدولة، ويغيب لفترة طويلة، بالإضافة إلى استمرار غياب خلفان مبارك صانع ألعاب الجزيرة.
واستقر الجهاز الفني على استبعاد ليما وخلفان من «القائمة الموسعة»، في الوقت الذي يتوقع أن يتم فيه منح تيجالي مهاجم النصر فرصة كافية للحاق بالتجمع، خاصة أنه رأس الحربة الوحيد الذي يقدم أداءً ومردوداً جيداً في الدوري مع «العميد»، غير أن اللاعب تعرض لإصابة، ويحتاج إلى فترة كافية، قبل التعافي منها والالتحاق بالتجمع، وهو ما ينتظر أن يحدث بنهاية الأسبوع الجاري، حال استعاد لياقته، خاصة أنه ينفذ برنامجاً تأهيلياً بالفعل.
وفي حال عدم الجاهزة الكاملة لتيجالي، يلعب كايو كانيدو رأس الحربة، بينما لا خوف على العناصر التي تقوم بدور الوسط الهجومي على طرفي الملعب، بعد استعادة علي صالح للياقته الفنية، بجانب طحنون الزعابي، وخليل إبراهيم الذي أصبح جاهزاً للمشاركة في التجمع، رغم غيابه عن الوحدة أمام الجزيرة في الكأس، حيث فضل الجهاز الفني لـ «العنابي» إراحة اللاعب.
وضم مارفيك 32 لاعباً للمعسكر الذي يدخله «الأبيض» غداً، هم: علي خصيف، محمد الشامسي، عادل الحوسني، فهد الظنحاني، بندر الأحبابي، محمد العطاس، وليد عباس، محمود خميس، عبدالعزيز هيكل، شاهين عبدالرحمن، خليفة الحمادي، محمد برغش، سالم سلطان، الحسن صالح، عبدالله إدريس، علي سالمين، عبدالله رمضان، ماجد راشد، ماجد حسن، يحيى نادر، ماجد سرور، طحنون الزعابي، فابيو دي ليما، كايو كانيدو، حارب عبدالله، خلفان مبارك، خليل الحمادي، محمد جمعة عيد، زايد العامري، سهيل النوبي، علي صالح، سبيستيان تيجالي.
وينتظر أن يعلن عن القائمة النهائية للمنتخب خلال ساعات، فيما يتابع الجهازان الفني والطبي للمنتخب، حالة جميع اللاعبين في «القائمة الموسعة» بصفة يومية، قبل وصول اللاعبين لمعسكر الإعداد، للوقوف على حالتهم الفنية والبدنية والطبية.
ويتوافر خيارات عدة في كل مراكز المنتخب، ما يخفف الضغط على المنتخب، المقبل على مواجهة مهمة أمام نظيره السوري، والتي ستكون بمثابة الاختبار القوي لـ «الأبيض»، خاصة بعد فوزه على «نسور قاسيون» في كأس العرب، وبالتالي يسعى الضيوف للتعويض في مباراة تصفيات المونديال، خاصة مع عودة بعض العناصر الأساسية التي غابت عن كأس العرب وأبرزها السومة وخربين.
فيما استعاد منتخبنا بعض العناصر التي غابت في كأس العرب، خاصة وليد عباس وخليفة الحمادي، بالإضافة إلى الحسن صالح وزايد العامري وشاهين عبد الرحمن، وماجد سرور، كما استعاد عدد من اللاعبين لياقتهم الفنية خلال الفترة الأخيرة، ويشكلون إضافة فنية قوية في التجمع، والذي يشهد التركيز على النواحي الخططية وزيادة الانسجام بين لاعبي المنتخب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©