الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جوارديولا عينه على فينيسيوس

جوارديولا عينه على فينيسيوس
16 يناير 2022 10:28

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


شائعة قوية أطلقتها صحيفة «الميرور» الإنجليزية، مفادها أن الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي «معجب» بشدة بالبرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور «جناح» ريال مدريد الإسباني، ويرغب في ضمه إلى فريقه، بعد أن فشلت صفقة المهاجم الإنجليزي هاري كين في الصيف الماضي، بسبب تمسك فريقه توتنهام به، ورفضه التفريط فيه. 

وذكرت الصحيفة أن جوارديولا يضع عينه على «النجم الموهوب» و«المهاجم الهداف»، وربما يطلب من إدارة «البلومون» السعي من أجل التعاقد معه بنهاية الموسم.
ويرجع اهتمام جوارديولا بنجم «السامبا» المدريدي إلى أن فينيسيوس أصبح لاعباً من طراز عالمي، وأرقامه وإحصائياته تؤكد ذلك، حيث سجل هذا الموسم 15 هدفاً، في مختلف المسابقات، وصنع 7 أهداف أخرى في 27 مباراة.
وبخلاف هذه الأرقام، أصبح فينيسيوس «لاعب فريق» أي يعمل على خدمة أهداف المجموعة، وتخلى عن اللعب الفردي الذي كان سمة بارزة في أدائه في الموسم الماضي، تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان، ولكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي نجح في تطوير أدائه لمصلحة الفريق. 

وقالت الصحيفة الإنجليزية إن مقومات فينيسيوس لاعباً، يحتاجها جوارديولا في هجومه، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو: هل من السهل أن يستغنى «الريال» عن خدمات نجمه البرازيلي بنهاية الموسم، وإبرام صفقة مع «السيتي»؟ وجاءت الإجابة من موقع «ياهو سبورت» إذ قال: إذا لم ينجح ريال مدريد في الحصول على خدمات الشاب الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينج هالاند لاعب بروسيا دورتموند، أو أحدهما على الأقل، سيكون من الصعب جداً الانفصال عن فينسيوس، ورقته الهجومية الرابحة، والذي وصل إلى «فورمة» استثنائية، ظهرت بوضوح في أدائه بمباريات الدوري الإسباني «الليجا»، كما ظهرت أكثر في لقاء «الكلاسيكو» أمام الغريم التقليدي برشلونة 3-2 في نصف نهائي كأس السوبر الإسبانية المقامة في ملعب «الملك فهد» بالعاصمة السعودية الرياض.
يذكر أن فينيسيوس المولود في 12 يوليو 2000 «21 عاماً»، بدأ مسيرته الاحترافية في فلامينجو البرازيلي «2017-2018»، ثم انتقل مباشرة إلى ريال مدريد، بموجب عقد مدته 5 سنوات، وبقيمة 45 مليون يورو، على ألا ينتقل رسمياً لـ «الميرنجي»، إلا بعد أن يكمل 18 سنة. 

ولعب فينيسيوس لجميع منتخبات الناشئين والشباب البرازيلية، وتم تصعيده للفريق الأول عام 2019، وخاض 9 مباريات دولية، من دون أن يسجل أي هدف.
ويعتبر فينسيوس أحد أغلى اللاعبين الشباب في العالم، وفقاً للإحصائية الأخيرة التي نشرها المركز الدولي لدراسات الرياضة «Cies» المعروف باسم «مرصد كرة القدم»، إذ تبلغ قيمته السوقية 4. 166مليون يورو، متفوقاً على الإنجليزي فيل فودين «6. 152مليون» والنرويجي إيرلينج هالاند «5. 142مليون».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©