الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كوتينيو.. كابوس «الشياطين»!

كوتينيو.. كابوس «الشياطين»!
16 يناير 2022 10:26

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


تحولت سهرة مانشستر يونايتد، في مباراته أمام أستون فيلا على ملعب فيلا بارك، بمدينة برمنجهام الإنجليزية، والتي انتهت بهدفين لكل فريق، بعد أن كان «اليونايتد» متقدماً 2-صفر، سجلهما البرتغالي «المتميز» برونو فيرنانديز في الدقيقتين 6 و67، ضمن «الجولة 22» للدوري الإنجليزي «البريميرليج»، إلى «كابوس»، بعد نزول البرازيلي فيليبي كوتينيو القادم من برشلونة الإسباني، والذي أشعل المباراة، ولم يحتج إلا 10 دقائق، لكي يثبت أنه لاعب حاسم ومن طراز علامي، عندما مرر كرة الهدف الأول لفريقه الجديد، إلى ياكوب رامسي في الدقيقة 77، وبعدها بخمس دقائق سجل بنفسه هدف التعادل في الدقيقة 82، ليمنح «الفيلانس» تعادلاً مستحقاً. 

وبدا كوتينيو وكأنه يرد على من قللوا من شأنه لاعباً كبيراً، وأجبروه على الرحيل عن «البارسا». 

وساعد كوتينيو على التألق، أنه عاش تجارب كثيرة في ملاعب الكرة الإنجليزية، عندما كان لاعباً في ليفربول، حيث اعتاد على التألق والإجادة في ملاعب إنجلترا كافة.
وفشل «الشياطين الحمر» في الحفاظ على تقدمهم بهدفين، أدى إلى إثارة غضب الألماني رالف رانجينك المدير الفني بعد المباراة، وقال: إنه تعادل أشبه بالخسارة، رغم أنني في أول نصف ساعة شعرت بأن فريقي قدم أفضل أداء له منذ مجيئي إلى إنجلترا، وتراجع أداء اللاعبين بعد هدفنا الثاني، من دون مبرر واضح، بينما كان بمقدورنا إضافة المزيد من الأهداف.
والواقع أن أستون فيلا استحق التعادل بجدارة، لأن رد فعله كان قوياً بعد الهدفين اللذين مني بهما مرماه، بل كان بمقدوره الفوز أيضاً، بعد حالة الارتباك التي أصابت مدافعي «اليونايتد»، على إثر تسجيل كوتينيو الهدف الثاني لفريقه. 

وبخلاف كوتينيو، تألق أيضاً من «الفيلانس»، المدافع الفرنسي لوكاس ديني الوافد الجديد أيضاً من إيفرتون، ونجح في دوريه الدفاعي والهجومي، وكاد يسجل هدفاً في بداية المباراة، من تسديدة قوية ذهبت على يمين ديفيد دي خيا حارس «اليونايتد».
ولم يهنأ النجم البرتغالي برونو فيرنانديز «27عاماً» بالهدفين اللذين سجلهما، في ظل نجاح أستون فيلا في إدراك التعادل، ولكنه حصل على أية حال على لقب رجل المباراة. 

وافتقد «اليونايتد» جهود نجمه البرتغالي الآخر كريستيانو رونالدو الذي أصيب في فخذه في تدريبات اليوم السابق للمباراة، وغاب عن اللقاء، وبهذا التعادل يحتل مانشستر يونايتد المركز السابع في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 32 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن وستهام الرابع في الترتيب، بينما احتل أستون فيلا المركز 13 برصيد 23 نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©