الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ديست يرفض «التقليد» في برشلونة!

ديست يرفض «التقليد» في برشلونة!
16 يناير 2022 10:22

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


لا ينوي الأميركي سيرجينو ديست ظهير برشلونة الإسباني الرحيل عن «البارسا» هذا الشتاء، وإنما يركز على البقاء من أجل إثبات الذات، ولا يفكر في أي نوع من الانتقالات، سواء عقداً نهائياً، أو «خيار» الإعارة الذي فضله البرازيلي فيليبي كوتينيو، وانتقل على أساسه إلى أستون فيلا الإنجليزي، خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية.
هذا ما كشفت عنه صحيفة «سبورت الكتالونية»، مؤكدة أن ديست لن يقلد كوتينيو تحت أي ظرف، رغم أن هناك أندية أوروبية كثيرة تهتم بالحصول على خدماته، ومن بينها بايرن ميونيخ الألماني وأرسنال الإنجليزي، ولكن النجم الأميركي الشاب يريد أن يكسب ثقة تشافي المدير الفني لبرشلونة.
وأصيب ديست في نهاية 2021، وعانى من مشاكل في ظهره، ولكنه في طريقه حالياً لاستعادة لياقته البدنية، والعودة إلى فورمته العالية، حتى يمكنه إقناع تشافي بجاهزيته للمشاركة في المباريات أساسياً، كما أصيب أيضاً بفيروس كورونا الذي أطال فترة ابتعاده عن التدريبات والمباريات.
ومنذ وصوله إلى «الكامب نو»، لم يلعب ديست في مركزه إلا قليلاً، ولكنه أصبح قريباً من الجاهزية الكاملة، ويريد أن يحصل على فرصة اللعب ظهيراً أيمن في «الكتالوني».
ولعب ديست مع برشلونة حتى الآن 57 مباراة وسجل 3أهداف، ويزيد من صعوبة موقف ديست أن ترتيبه في مركزه ظهيراً أيمن، أصبح متأخراً جداً، بسبب وجود لاعبين يفضلهم تشافي عليه، مثل أراخو وأوسكار مينجيزا وسيرجي روبرتو، بالإضافة إلى البرازيلي المخضرم داني ألفيش، ما ينبئ بحرمانه من اللعب مهما كانت الغيابات.
وبدأ ديست المولود في 3 نوفمبر2000 «21 عاماً» مسيرته في أكاديمية أياكس أمستردام بهولندا، وتم تصعيده للفريق الأول عام 2019، ليلفت إليه أنظار عدد من الأندية الكبرى، ولكن برشلونة نجح في الحصول على توقيعه مقابل حصول النادي الهولندي على 21 مليون يور في أكتوبر2020. 

ولعب ديست الذي يحمل الجنسيتين الهولندية والأميركية، لمنتخبات الشباب الأميركية تحت 17 وتحت 20 سنة، وتم تصعيده إلى المنتخب الأول في 2019.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©